رقم الخبر: 200482 تاريخ النشر: آب 15, 2017 الوقت: 15:20 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
قريباً. ستتحكم بثلاجتك عن طريق الهاتف!

قريباً. ستتحكم بثلاجتك عن طريق الهاتف!

الآلاف من البشر عبر العالم يخسرون يومياً أطناناً من المأكولات التي ينسونها في ثلاجاتهم إما بسبب انتهاء صلاحيتها أو أنها تفسد لطول المدة، لكن يبدو أن هذه المشكلة ستنتهي قريباً، بسبب كاميرا الثلاجات اللاسلكية.

هذا الاختراع الأول في العالم سيعرض الشهر المقبل سبتمبر/أيلول في المملكة المتحدة الشهر وذلك بهدف مساعدة الأسر على تقليل كمية مخلفات الطعام، عن طريق تمكينهم من التحقق بشكل دقيق مما بحوزتهم في ثلاجاتهم في أي وقت.

وإلى جانب التقاط صور السلفي لإرسالها إلى المستخدم، ستعمل كاميرا الثلاجة «فريدج كام» التي أنتجتها شركة «سمارتر» أيضاً على مراقبة تواريخ صلاحية الطعام.

وستُرسل تذكيراتٍ تلقائية للمستخدمين بخصوص الأطعمة والمشروبات التي يجب شراؤها، كالحليب على سبيل المثال. وستُشجع الكاميرا أيضاً الأشخاص على تناول الطعام الموجود لديهم بالفعل.

والمتواجد في الجزء الخلفي من الثلاجة منذ فترةٍ طويلة أو في علبة السلطة وعلى وشك التعفن، من خلال اقتراح وصفاتٍ مختلفة.

وجدت الشركة في البداية أنَّ الثلاجة العادية تُفتَح وتُغلَق 20 مرة يومياً لعدة أسباب. وتُرسَل البيانات التي تجمعها كل كاميرا عند فحص ومتابعة الأغراض الموجودة بالثلاجة إلى قاعدة بيانات المستهلكين المشتركة بشركة سمارتر.

ومن جهةٍ أخرى، استخدمت تجربةٌ حديثة أجراها متجر ساينزبيري ببلدة سوادلينكوت في مقاطعة ديربيشاير جهازاً يُدعى«ويناو»، وهو ميزانٌ إلكتروني مطوّر للمطابخ والمطاعم التجارية يزِن الطعام المهدر عند إلقائه في القمامة، لترى العائلات قيمة الطعام الذي تتخلص منه.

وبدأ متجر إيكيا في استخدامه في فرعه ببلدة ريدينغ الإنكليزية، ضمن سعيه لتقليل كمية الطعام المُهدَر بنسبة 50%، بعدما أشاد به مطعم «ريفر كوتاج»، الذي يملكه الشيف البريطاني هيو فيرنلي ويتينغستول، لمساعدته في تقليل كمية الطعام المُهدَر.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وکالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1973 sec