رقم الخبر: 200845 تاريخ النشر: آب 20, 2017 الوقت: 14:47 الاقسام: منوعات  
لا هونغ ولا كونغ!
أسعدتم صباحاً

لا هونغ ولا كونغ!

أجرت جامعة ستانفورد الأمريكية دراسة علمية، نفسية، اجتماعية، للبحث في مستوى النشاط عند شعوب العالم المختلفة.. شملت الدراسة (717) ألف رجل وامرأة من (111) دولة حول العالم.. وخلصت الدراسة الى قائمتين اثنتين.. الأولى لأكثر شعوب العالم نشاطاً والثانية لأكثر شعوب العالم كسلاً..

طبعاً ستسألون عن حالنا.. في أي قائمة نحن؟! ولا أظن أن أحداً من حضراتكم يتوقع أن أي من دولنا العربية ضمن القائمة الأولى التي يحتلها شعب هونغ كونغ أما نحن فلا هونغ ولا كونغ!!..

يقولون أن طالباً كسولاً كان خائفاً من نتيجة الإمتحان النهائي.. فأرسل صديقه ليستلم النتيجة نيابة عنه.. وأوصاه بكلمة سر.. لا تحرجني أمام أهلي.. إذا رجعت فقل لي محمد يسلّم عليك.. أنا أفهم أني فاشل في درس واحد.. وإذا كنت فاشلاً في درسين فقل لي محمدين يسلّم عليك..

ذهب الصديق الصادق.. وبعد ساعة رجع وقال لصاحبنا الكسول يا فلان أن أمة محمد كلها تسلّم عليك!!..

يا جماعة الخير تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول العربية.. واحتلت المرتبة الثانية عالمياً!! في قائمة أكثر الشعوب العربية كسلاً!! وتلتها الإمارات العربية المتحدة.. واحتلت المرتبة السادسة عالمياً.. وهكذا تتابعت ممالك وإمارات الخليج الفارسي الواحدة تلو الأخرى!!..

صحيح أن شعوبنا العربية الأخرى لم تتصدر قائمة الدول الأكثر نشاطاً.. مثل الشعب اليمني أو الفلسطيني أو العراقي أو الجزائري أو الليبي والخ الخ.. ذلك أن هذه البلدان مبتلاة!! أرجوكم افهموها بقه.. يراد لها أن تكون مشغولة ومأزومة وتحيطها المشاكل من كل جانب.. حرب وقصف وجوع وفقر وتفجيرات والخ الخ.. ولهذا لا هي مع هونغ ولا هي مع كونغ..

وعندما صحى «طويل العمر» قبل غروب الشمس من اليوم التالي وأطلعوه على القائمة.. ضحك.. وضحك قوي.. وقال: مين قال لكم أننا نقاتل بهؤلاء النائمين للظهر.. نستأجر جيوش ونشتري طائرات وصواريخ وقنابل.. ونشتري معهم طيارين ومقاتلين أشاوس.. ونلبّسهم زيّنا الوطني.. ولباس جيشنا الباسل!! فهمت كيف يا عاقل؟!..  

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1756 sec