رقم الخبر: 201086 تاريخ النشر: آب 23, 2017 الوقت: 16:02 الاقسام: اجتماعيات  
نصائح للتعرف على اللحوم الفاسدة

نصائح للتعرف على اللحوم الفاسدة

بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك، وهو عيد شراء اللحوم، لا بد أن تحرص على عدم شراء لحوم فاسدة حتى لا تعرض نفسك للمشكلات الصحية، لذا نقدم نصائح من موقع «HEALTH» للتعرف على اللحم الفاسد.

«الملمس»

في حالة لمس اللحمة ووجدتينها محببة أو ملمسها لزج، إذا هذه بداية لفسادها، من الضروري أن تتأكدي أن اللحم ملمسها ناعم وغير لزج.

«اللون»

ليس شرط على الإطلاق أن يكون لون اللحمة أحمر ولو غير ذلك تكون اللحة فاسدة هذا اعتقاد خاطيء، اللون إذا تغير للرمادي هذه ليست أزمة وستظل صالحة للاستهلاك، أما اللون الأخضر أو الأزرق هي المشكلة وحينها لا تشتريها.

«حاسة الشم»

من خلال الرائحة من الممكن بسهولة، ومعرفة مدى فساد اللحمة من عدمه، فرائحة اللحمة التي تميل إلى رائحة الفضلات تكون فاسدة أو رائحة حمضية.

«الختم»

تأكدى أن اللحمة مختومة فهم لونين للأختام الأحمر والبنفسجي، الأول يستخدم في حالة الحيوانات صغيرة السن المحلية من خلال جهات مختصة، والثاني يستخدم في حالة ذبح الحيوانات المستوردة.

«اختبار قبل الطهى»

وهذا الاختبار يساعد على معرفة اللحوم الفاسدة من عدمه بطريقة سهلة، من خلال تسخين سكينة على النار وتقطيع قطعة من اللحم، ووضع السكين عليها في حالة تغير الرائحة إلى الأسوأ تكون بذلك لحمة فاسدة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6499 sec