رقم الخبر: 202087 تاريخ النشر: أيلول 04, 2017 الوقت: 15:11 الاقسام: رياضة  
ايران – سوريا .. لقاء الفرحة بالتأهل وتسجيل الرقم التاريخي العالمي
ومدربها يصف اتهامات التلاعب في النتيجة بـ"الحقيرة"

ايران – سوريا .. لقاء الفرحة بالتأهل وتسجيل الرقم التاريخي العالمي

* شباب المنتخب نذروا انفسهم ليكتبوا تاريخ ايران الكروي بأحرف من ذهب

الوفاق / خاص: تخوض منتخبات آسيا الـ 12 المباراة الاخيرة في تصفيات كأس العالم 2018 روسيا غداً الثلاثاء، ففي المجموعة الاولى والتي تتصدرها ايران والتي كانت قد تأهلت منذ جولتين سابقتين ستقابل المنتخب السوري الذي يحذوه الامل – ومعه آمال ملايين السوريين – بالصعود الى نهائيات المونديال القادم مباشرة في فرصة قد لا تتكرر، فقط المطلوب هو الفوز على المنتخب الايراني في طهران وعلى ملعب آزادي!!..

* يقود المباراة طاقم تحكيم من اليابان

ويزيدهم هذا الشعور بالقبول أكثر لأن ايران متأهلة الى النهائيات كأول للمجموعة حتى لو خسرت المباراة!.. ويعتمد السوريون على المباراة الاخرى ايضاً والتي تجري في نفس الوقت بين اوزبكستان وكوريا الجنوبية، حيث ان خسارة كوريا ستعني الكثير لهم، وحتى لو تعادلت الاخيرة مع اوزبكستان وتعادلت سوريا مع ايران، فستصبح سوريا الثالثة وستلعب الملحق.

أما المجموعة الثانية فالمنافسة محتدمة بين استراليا والسعودية على المركزين الثاني والثالث حيث ان اليابان تصدرت وتأهلت فعلاً حالها حال ايران، وستقابل استراليا المنتخب التايلندي على ارضها، ولهذا فمهمتها اسهل بكثير من مهمة المنتخب السعودي الذي سيقابل على ارضه المنتخب الياباني.

وللعودة الى مباراة ايران وسوريا، فأن المنتخب الايراني يريد المحافظة على سجله التاريخي الذي يسطره مع مدربه البرتغالي "كارلوس كيروش" وعلى أيدي لاعبين شباب نذروا انفسهم ليكتبوا تاريخ ايران الكروي بأحرف من ذهب.

فالمنتخب الايراني طيلة فترة التصفيات لم يدخل مرماه أي هدف، وهو بذلك لم يخسر أي مباراة، فلهذا يريد المنتخب وكادره التدريبي والاتحاد الايراني وكل المسؤولين الرياضيين في البلاد المحافظة على هذا السجل بغض النظر عن أي شيء آخر.

وسيقود هذه المباراة طاقم تحكيم ياباني على رأسه الحكم الدولي "ساتو ريوجي"، وسيراقب الحكام مراقباً من ماليزيا، والمباراة سوف يراقبها "توكابف كمال" من قرقيزستان.

من جهة ثانية استنكر المنتخب الإيراني الاتهامات بأنه يعتزم التلاعب بنتيجة مباراته أمام نظيره السوري الثلاثاء، في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية عن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني قوله: "إنها اتهامات حقيرة".

وأكد كيروش أن فريقه، الذي لم يتعرض لأي هزيمة في التصفيات حتى الآن ولم تهتز شباكه بأي هدف خلال المباريات التسع التي خاضها بهذا الدور من التصفيات، يسعى للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وشباكه نظيفة من الأهداف في آخر مباراة بالتصفيات، والتي تقام على ملعبه.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / الاخبار كووره / مهر للانباء
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9524 sec