رقم الخبر: 202264 تاريخ النشر: أيلول 06, 2017 الوقت: 15:34 الاقسام: محليات  
قائد الثورة يؤكد على عدم السماح بالتمييز بين ابناء الشعب الايراني بمختلف قومياتهم واعراقهم ومذاهبهم
في معرض رده على رسالة مولوي عبدالحميد

قائد الثورة يؤكد على عدم السماح بالتمييز بين ابناء الشعب الايراني بمختلف قومياتهم واعراقهم ومذاهبهم

اكد قائد الثورة الاسلامية 'آية الله العظمى السيد علي الخامنئي'، ان جميع المؤسسات في ايران مسؤولة وفقاً للتعاليم الدينية والدستور على نبذ كافة انواع التمييز والتفضيل بين الايرانيين وبمختلف قومياتهم واعراقهم ومذاهبهم.

وفي بيان رداً على رسالة كان قد تقدم بها خطيب الجامع المكي (لأهل السنة)، مدير حوزة 'دار العلوم' العلمية في مدينة زاهدان (شرق) 'مولوي عبد الحميد' الى قائد الثورة الاسلامية، قام بابلاغها اياه رئيس مكتب قائد الثورة الاسلامية 'حجة الاسلام محمدي كلبايكاني'، اكد آية الله العظمى الخامنئي قائلا 'نحن ايضا نرى بجد ضرورة ان يقف الجميع الى جانب بعضهم الآخر وان يبذلوا جهدهم وفي صفوف مرصوصة متماسكة لرفعة ايران الاسلامية وعزتها'.

واكد قائد الثورة الاسلامية في رسالته الى خطيب المسجد المكي، ضرورة تفويت الفرصة على اعداء البلاد وعملائهم 'الخناسين' في محاولاتهم الرامية الى غرس الفرقة في لحمة (الشعب) والمساس بها.

 

 

وفي الختام تطلع آية الله العظمى الخامنئي الى نجاح الشعب الايراني بكامل مكوناته في النهوض بمستوى البلاد وشموخه ولخدمة المصالح الوطنية وتعزيز الوحدة والانسجام؛ وان يقوم الجميع بدورهم في سياق المسؤولية الدينية والوطنية.

وكان رجل الدين السني البارز في ايران، مولوي عبد الحميد قد تقدم برسالة في 2 اغسطس 2017، الى سماحة قائد الثورة الاسلامية مستعرضا فيها 'بعض مشاكل اهل السنة في ايران'؛ ومعربا عن امله بان يصدر سماحته ايعازا في هذا الخصوص.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8137 sec