رقم الخبر: 202272 تاريخ النشر: أيلول 06, 2017 الوقت: 14:51 الاقسام: منوعات  
فندق مصنوع من الخيزران والحبال!

فندق مصنوع من الخيزران والحبال!

تدور أحلام الأطفال عادةً بامتلاك منزل شجرة به يُخبؤون كافة أسرارهم. فكيف يُمكن بناؤه؟ الكثير من المسامير والألواح الخشبية؟ حسناً، في الصين قامت شركة بتصميم منزل شجرة ضخم من الخيزران والحبال فقط!.

شركة (بيندا) المعمارية في الصين ومركزها في بكين، فازت مؤخراً بالمركز الثاني بفئة الهندسة المعمارية في مسابقة للتصميم (A’Design Awards). حيث قامت الشركة ببناء نسخة نموذجية لفندق صديق للبيئة من وحدات مصنوعة من الخيزران بالكامل ومكدّسة فوق بعضها البعض.

بحلول عام 2023، يُخطط الفريق لتوسيع النظام إلى خارج بكين وبناء نموذج أضخم يُمكنه أن يستوعب نحو 20 ألف نسمة. وقد نشرت الشركة مجموعة من الصور المُذهلة للتصميم.

فقد استبدلت شركة (بيندا) المسامير بالحبال لربط قضبان الخيزران معاً. وتم تشكيل الأرضية عبر صف القضبان الخشبية جنباً إلى جنب، ثم تشكيل نظام وحدات عبر بناء طبقات جديدة وإضافتها إلى الهياكل الأقدم.

وعلى عكس مُعظم المباني الفندقية، فإن التصميم الخيزراني الفريد يسمح للنباتات بالنمو بشكل طبيعي. حيث ينوي الفريق زراعة النباتات بين كل صف من الخيزران في المبنى.

هذا التصميم الفريد يمنح عشاق الطبيعة فرصة للعيش بالقرب منها والحفاظ على النظام البيئي في نفس الوقت. وفي الفيديو أدناه يُمكنك إلقاء نظرة سريعة على طريقة التصميم والعيش في هذا الهيكل الخشبي الفريد، ودعنا نتعرف على وجهة نظرك فيه!.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0636 sec