رقم الخبر: 202490 تاريخ النشر: أيلول 10, 2017 الوقت: 20:14 الاقسام: اقتصاد  
اجتماع لدراسة التعاون بین توتال والشركات الایرانیة
لتطویر المرحلة 11 من حقل "بارس الجنوبي"

اجتماع لدراسة التعاون بین توتال والشركات الایرانیة

اعلن رئیس اتحاد مصنعي معدات الصناعة النفطیة الایرانیة "رضا خیامیان" بأن اجتماعا سیعقد یوم الاربعاء، من الاسبوع الجاری بین شركة توتال الفرنسیة والشركات الایرانیة لدراسة كیفیة التعاون في إطار المرحلة 11 من حقل "بارس الجنوبي" للغاز.

وكان أول عقد نفطي جدید بعد إزالة الحظر قد أبرم قبل عدة اشهر بین شركة النفط الوطنیة الایرانیة وكونسرتیوم دولي برئاسة شركة "توتال" الفرنسیة، لتطویر المرحلة 11 من حقل "بارس الجنوبي" للغاز.

وقال خیامیان في تصریح لوكالة "ارنا" حول مشاركة الشركات الدولیة مع المصنعین الایرانیین: إن شركة النفط الوطنیة الایرانیة وللمرة الاولى وجهت الدعوة للمصنعین الایرانیین للمشاركة في المحادثات المتعلقة بتطویر المرحلة 11 من حقل "بارس الجنوبي" للغاز مع شركة توتال.

واضاف، انه من المقرر خلال هذا الاجتماع ان تقوم شركة "توتال" بتقدیم الایضاحات اللازمة حول حاجاتها لتنفیذ المرحلة 11 من حقل "بارس الجنوبي" للغاز، لتبدأ الشركات الایرانیة المصنعة للمعدات النفطیة الراغبة بالتعاون والتي تحظى بالمعاییر اللازمة، تعاونها في هذا المجال.

وقال رئیس اتحاد مصنعي معدات الصناعة النفطیة الایرانیة، لقد عقدنا 6 اجتماعات مع وزیر النفط شرحنا خلالها الإمكانیات والمعدات التي یمكننا تصنیعها لاطلاع شركة توتال علیها.

واضاف خیامیان في الإشارة الى حصة المصنعین الایرانیین في عقد تطویر المرحلة 11 من حقل "بارس الجنوبي للغاز"، اعتقد ان حصة الـ 51 بالمائة المحددة في العقد للمصنعین الایرانیین قابلة للتنفیذ.

وتبلغ قیمة عقد تطویر المرحلة 11 من حقل "بارس الجنوبي" للغاز 4 ملیارات و 800 ملیون دولار، سیتم بموجبه زیادة استخراج ایران من الغاز من الحقل المشترك مع قطر بمقدار 56 ملیون متر مكعب (ما یعادل 2 ملیار قدم مكعب).

ویحظى هذا العقد بأهمیة كبیرة كونه اول عقد وفقا للانموذج الجدید للعقود النفطیة بعد إلغاء الحظر، وبموجبه تكون الشركات الدولیة ملزمة بالشراكة مع شركات ایرانیة والاستفادة من المعدات المصنعة في الداخل.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1817 sec