رقم الخبر: 202498 تاريخ النشر: أيلول 10, 2017 الوقت: 20:37 الاقسام: عربيات  
تدمير مخزن أسلحة سعودي.. وتطهير مواقع من المرتزقة في نهم
تحالف العدوان يرسل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى اليمن

تدمير مخزن أسلحة سعودي.. وتطهير مواقع من المرتزقة في نهم

* السيد الحوثي: وحدتنا الداخلية مستهدفة

افاد مراسل قناة العالم الاخباریة في الیمن بتدمير مخزن أسلحة سعودي في رقابة السديس واشتعال النيران في الموقع، في حين نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية، عمليات عسكرية واسعة في مديرية نهم، مكبدين المرتزقة خسائر جسيمة في العديد والعتاد وخسائر في صفوف المرتزقة. ياتي ذلك في وقت أرسل فيه تحالف العدوان الذي تقوده السعودية تعزيزات عسكرية كبيرة لمدينة مأرب اليمنية، عبر منفذ الوديعة السعودي.

و اضاف انه قتل خمسة مسلحين وأصيب اثنان آخران يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، الاحد، في غارتين لطائرة من دون طيار امريكية استهدفتهم بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء.

وأكد مصدر محلي لقناة العالم ان طائرة من دون طيار استهدفت بغارتين سيارة لمسلحين يعتقد بإنتمائهم لتنظيم القاعدة بمنطقة السرو بمديرية الصومعة ما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة اثنين آخرين.

ونفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية، السبت، عمليات عسكرية واسعة في مديرية نهم، مكبدين المرتزقة خسائر جسيمة في العديد والعتاد وخسائر في صفوف المرتزقة.

هذا وذكر أن وحدات القناصة لدى الجيش واللجان الشعبية تمكنت من قنص 6 من المرتزقة، بالإضافة إلى مقتل وجرح العشرات منهم خلال العمليات.

ياتي ذلك فيما شنت وحدات الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية واسعة في صرواح مأرب تزامنا مع العملية العسكرية في نهم، محرزة خلالها من تطهير 13 موقعا اغتنام أسلحة وتكبيد المرتزقة خسائر جسيمة في العديد والعتاد.

يذكر أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية، كانت قد شنت، هجوما على مواقع مرتزقة العدوان جنوب منطقة القرن بالمديرية ما أدى إلى مقتل وجرح أعداد منهم.

وكان مراسل قناة العالم الاخباریة في الیمن، ذكر، السبت إن حصيلة استهداف مرتزقة العدوان السعودي لحي المخبز الآلي في مدينة تعز، ارتفعت إلى ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى.

من جانبه، افاد مصدر محلي، السبت، باستشهاد طفلين وإصابة 3 آخرين إثر سقوط قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان، منتصف ليل الجمعة/السبت على حي المخبز الآلي في منطقة الحوبان بمدينة تعز.

يذكر أن أحياء مدينة تعز تتعرض بشكل متكرر لقصف عشوائي من قبل مرتزقة العدوان المتحصنين في بعض أحياء المدينة الأمر الذي يخلف أضراراً فادحة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم بالإضافة الى سقوط عشرات الشهداء.

کما تم تدمير آلية عسكرية محملة بالمرتزقة بعبوة ناسفة في منطقة المعقر بمديرية ذباب فی تعز.

هذا واستهدف قصف مدفعي تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي شرق كهبوب فی لحج واصابات مباشرة في صفوفهم.

* تعزيزات عسكرية للعدوان إلى اليمن

وفي السياق، أرسل تحالف العدوان الذي تقوده السعودية تعزيزات عسكرية كبيرة لمدينة مأرب اليمنية، عبر منفذ الوديعة السعودي.

وقال مصدر عسكري لـ"سبوتنيك" إن "تعزيزات عسكرية وصلت، مساء (السبت)، تضم 3 منظومات صواريخ باتريوت و8 مدافع ذاتية الحركة وعشرات الآليات والعربات العسكرية".وأضاف المصدر، أن "التعزيزات تشمل كتيبتين بينها جنسيات خليجية، وأنها وصلت مدينة مأرب وسط استنفار أمني وتحليق مكثف من طيران التحالف".

* السيد الحوثي: وحدتنا الداخلية مستهدفة

قال قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي: أن وحدتنا الداخلية وتماسكها مستهدفة بشكل كبير في هذا الوقت بالتحديد، وهناك سعي مكثف لضرب وحدة صفنا بغية التسهيل للأعداء مهمة احتلال البلد مشددا أنه بعض القوى ثقُل عليها شرفُ التصدي للعدوان، وترى فيه شرفا أكبر من رصيدها في الماضي.

وأضاف الحوثي في كلمة وجهها، بمناسبة "عيد الغدير"، "أؤكد لشعبنا اليمني أن وحدتنا الداخلية وتماسكها مستهدفة بشكل كبير في هذا الوقت بالتحديد، وهناك سعي مكثف لضرب وحدة صفنا".

ولفت السيد الحوثي، الى أن بعض القوى ثقُل عليها شرفُ التصدي للعدوان (إشارة للتحالف الذي تقوده السعودية)" وأنها "ترى فيه شرفاً أكبر من رصيدها في الماضي"، في إشارة لحزب صالح الذي تصاعدت خلافاته مع حركة أنصار الله، أخيراً، على نحو غير مسبوق.

واعتبر قائد حركة أنصار الله، أن" ما يحدث من جرائم وحرب إبادة ضد المسلمين في بورما هو بتشجيع أمريكي وتسليح إسرائيلي، مؤكدا أن الأمريكي يرفض توجيه اللوم إلى نظام بورما

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9529 sec