رقم الخبر: 203377 تاريخ النشر: أيلول 24, 2017 الوقت: 14:04 الاقسام: ثقافة وفن  
«ثار الله».. فيلم عن الإمام الحسين (ع) برؤية مختلفة

«ثار الله».. فيلم عن الإمام الحسين (ع) برؤية مختلفة

قال المخرج والمنتج السينمائي الإيراني مجتبى فرآورده ،انه ينشغل منذ فترة بالإجراءات التحضيرية لإنتاج فيلم عن الإمام الحسين عليه السلام تحت عنوان "ثارالله" وينتظر توفير رأس المال اللازم للانطلاق بتصوير العمل.

واضاف المخرج انه أجرى محادثات مع وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران وقام بمفاوضات مع العديد من المراكز الثقافية والفنية في البلاد لتغطية بعض تكاليف الفيلم ، مشيراً إلى خطاب قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنه اي الذي أكد على عدم حصر الإمام الحسين (ع) في قضية كربلاء وشدد على ان لايدخر من أي جهد في طريق إنتاج فيلم "ثارالله" وتوفير شروط إنتاجه باي ثمن.

وتابع انه استشار مع ​​أساتذة من أمثال الدكتور رجبي ‌دواني، محمدرضا سنجري، حجة ‌الاسلام ثمري، وحشمت‌الله قنبري ،وشدد على عقد اجتماعات متخصصة في داخل وخارج إيران للاستشارة والحصول على نظرة شاملة عن فحوى الفيلم إلى جانب إرسال السيناريو إلى رجال الدين وعلماء كبار في البحرين، لبنان، العراق، إيران والعديد من دول أخرى ليعربوا عن آرائهم حول السيناريو وبعد موافقتهم بدأوا بتنقيح السيناريو.

وتابع المخرج ان عملية كتابة سيناريو الفيلم قد انتهت وانه وفريق العمل أكملوا إجراءات ما قبل الإنتاج بما فيها إعداد لوازم ومعدات المشاهد واللوكيشنات ، والإمكانيات التقنية، واختيار فريق التمثيل، واختبارات الماكياج.

وأوضح ان الفيلم ينظر إلى قضية كربلاء وعاشوراء والإمام الحسين (ع) من زاوية أخرى تم تجاهلها للأسف حتى الآن  ومن المقرر ان يركز ويوضح الفيلم مجموعة من السلوكيات والمفاهيم النبيلة التي قدمها لنا الإمام الحسين (ع) في حركته الإلهية العظيمة لمستقبلنا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/6881 sec