رقم الخبر: 203542 تاريخ النشر: أيلول 26, 2017 الوقت: 16:10 الاقسام: سياحة  
يزد تستضیف 100 سائح إسباني في مراسم عزاء سيد الشهداء(ع)
وقطار السياح الأجانب يصل المدينة

يزد تستضیف 100 سائح إسباني في مراسم عزاء سيد الشهداء(ع)

أعلن نائب رئیس لجنة السیاحة الدینیة في مدینة یزد وسط إيران عن زیارة مائة من السیاح الإسبان لهذه المدینة من أجل الحضور في المراسم الدینیة لعزاء الإمام الحسین (سلام الله عليه).

وتوقع «محمدمهدي رجایي فرد» أن تستضیف المدینة مایربو علی ألف سائح أجنبي بالتزامن مع إقامة مراسم  تاسوعاء وعاشوراء الإمام الحسین(ع) هذا العام .

وقال إن خلال العقد الأول من شهر محرم الحرام في العام الماضي شارك ۶۸۲ سائحا من  ۲۸ بلدا في المراسم الدینیة بمحافظة یزد ونظرا لأن شهر محرم الحرام یوافق فصل زیارة السیاح الأجانب إلی إيران نتوقع أن یسجل عدد هولاء السیاح نموا بنسبة أکثر من ۳۰ %.

وأضاف قائلا: نحن ننوي أن نعرف حقيقة الإسلام وفوارقها مع أفكار جماعة داعش الإرهابية ومتطرفين آخرين للسیاح وبلورة الثقافة الإيرانية لدی الأجانب منوها إلی أن في مدینة یزد یشارك أتباع جمیع الأدیان في هذه المراسم ومنهم الزرادشتیون .

وأشار رجايي فرد إلی زیارة مجموعة کبیرة من السیاح الإسبان والإيطالیین إلی إيران بهدف المشارکة في المراسم الدینیة لتاسوعاء وعاشوراء الإمام الحسین(ع) قائلا إنهم سیزورون مدنا أخری مردفا أن عددا من رجال الدین الذین یتقنون اللغات الانجلیزیة والصینیة واللاتینیة یرافقون السیاح الأجانب في هذه المراسم.

ومن جهة اخرى وصل القطار السياحي السادس الذي أطلق عليه إسم «الف ليلة وليلة» الذي يحمل علی متنه 57 سائحا من قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا يوم امس الإثنين الی مدينة يزد.

ويقل هذا القطار سياحا من المانيا وسويسرا وبلجيكا والنمسا وأستراليا وبريطانيا وروسيا والجزائر والهند ووصل إيران في 23 أيلول/سبتمبر قادما من عشق آباد (عاصمة تركمانستان) ومنطقة «باج غيران» الحدودية التابعة لمحافظة خراسان الرضوية (شمال شرق) وتوقف في مدينة مشهد المقدسة المحطة الاولی من هذه الرحلة.

وقال المشرف عن معاونية السياحة التابعة للدائرة العامة للتراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة لمحافظة يزد «محمد رضا نصيري» قال، ان هؤلاء السياح الاجانب سيزورون خلال تواجدهم في محافظة يزد، معالمها التاريخية بما فيها جامع يزد وأبراج الصمت ومعبد الطائفة الزرادشتية وحديقة دولت آباد والمعالم التاريخية الأخری لهذه المحافظة.

وأضاف، إن هؤلاء السياح سيواصلون رحلتهم التي تستغرق 9 أيام بزيارة محافظات إصفهان وفارس والعاصمة طهران.

هذا ولقد أعلن المدير العام للتراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في محافظة طهران رجب علي خسرو آبادي أن نمو السياحة كان جيدا خلال فترة الحكومة السابقة وإن عدد السياح الأجانب الذين يزورون طهران يبلغ مليونا و200 ألف سائح سنويا.

وقال خسروآبادي إن حضور مليون و200 ألف سائح أجنبي في طهران يمكنه أن يعود لها بـ 600 مليون دولار بصورة مباشرة.

وأضاف، إن قطاع السياحة شهد نموا جيدا خلال فترة الحكومة الحادية عشرة (السابقة) ونأمل من خلال تطوير البنية التحتية ومنها النقل الجوي، بحضور أعداد كبيرة من السياح في البلاد من مختلف مناطق العالم.

وأوضح خسروآبادي أن هناك الآن 1960 مكتبا للسياحة والسفر في محافظة طهران.

 

سياح اجانب في مدينة يزد في موسم عزاء حسينيسياح اجانب في مدينة يزد في موسم عزاء حسيني
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6668 sec