رقم الخبر: 203713 تاريخ النشر: تشرين الأول 01, 2017 الوقت: 11:12 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
الطماطم للحد من السرطان والحفاظ على البصر

الطماطم للحد من السرطان والحفاظ على البصر

تحتوي الطماطم على العديد من المعادن والفيتامينات، والأملاح المعدنية والمواد الدهنية، بالإضافة إلى البروتينات والألوان الطبيعية والكربوهيدرات، التي يحتاجها الجسم للوقاية من العديد من الأمراض، وللطماطم فوائد صحية عديدة منها:

-فوائده لمرضى السكر: يساعد تناول الطماطم على تقليل أعراض مرض السكري الأول والثاني وذلك لاحتوائه على الألياف ، أثبتت بعض البحوث أن الأشخاص المصابين بمرض السكري بنوعه الأول ويستهلكون وجبات غنية بالألياف الغذائية مستويات الجلوكوز في الدم تقل لديهم، ولوحظ أيضاً تحسن مستويات الدهون والإنسولين والسكر في الدم .

-فوائد الطماطم للوقاية من الإصابة بالسرطان: أشار تقرير نشره موقع الأمريكي «webmd»إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالمنتجات القائمة على الطماطم يساعد في الحد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس، وفقا لدراسة أجرتها جامعة مونتريال. حيث وجد الباحثون أن الليكوبين التي تحتوي عليها الطماطم يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان بنكرياس بنسبة 31% بين الرجال.

كما لها دور أيضاً في الحماية من الأصابة بمرض سرطان البروستاتا وسرطاني:القولون والمستقيم وكذلك الوقاية من سرطان المعدة والرئة.

-فوائد الطماطم للوقاية من الجلطة الدماغية: يساعد تناول الطماطم على انخفاض الإصابة بالجلطات الدماغية، كما أن إحتواء الطماطم على حمض الفوليك الذي يدخل في التركيب الغذائي للطّماطم له دور في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب. قد تؤدّي دوراً مهمّاً في الحماية من الإصابة بسرطان البروستاتا، وقد لوحظ ذلك بين الرّجال الأصغر سنّاً.

-فوائد الطماطم للبشرة : تحتوي الطماطم على فيتامين C الذي يعتبر من أهم الفيتامينات المضادة للأكسدة يحمي البشرة من أشعة الشمس والتلوث البيئي وظهور التجاعيد بالوجه وغيرها من مشاكل البشرة كما يدخل فيتامين C في تركيب الكولاجين الذي يعتبر مكونا أساسيا من مكونات الشعر والأظافر والجلد .

-فوائد الطماطم للجهاز الهضمي: تناول الطماطم يساعد على حماية الجسم من الإصابة بالأمساك وذلك لما يحتويه من ألياف وماء مما ينشط حركة الأمعاء.

-فوائد الطماطم للرضاعة الطبيعية: يساعد تناول الطماطم من تركيز الليكوبينين حليب الثدي ،حيث وجد الباحثون أن تناول منتجات الطماطم مثل صلصة الطماطم يساعد على زيادة تركيزات الليكوبين في حليب الثدي أكثر من تناول الطماطم الطازجة.

-فوائد الطماطم لحماية العين: تحتوي الطماطم على مركبات البيتا كاروتين، والليكوبين، واللوتين، ومضادات الأكسدة القوية التي تحمي العينين وتحد من تطور مرض الضمور البقعي وتحافظ على صحة العينين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7899 sec