رقم الخبر: 203817 تاريخ النشر: تشرين الأول 02, 2017 الوقت: 15:17 الاقسام: سياحة  
سیاح أجانب يشاركون عزاء الإمام الحسين (ع) في إيران

سیاح أجانب يشاركون عزاء الإمام الحسين (ع) في إيران

حضرت مجموعة من السیاح الأجانب في صفوف المعزین خلال مراسم إحیاء ذکری إستشهاد الإمام الحسین(ع) التي أقیمت بمدینه «یزد» وسط إيران في یومي التاسع والعاشر من شهر محرم الحرام خلال العام الجاري .

وقام بعض السیاح بأداء ممارسات دینیة منها اللطم علی الصدر ودفع البعض منهم نذورات کما قدم لهولاء السیاح طعاما من طعام النذورات.

وقام خبیر شؤون إدارة السیاحة الدولیة «رضا بهادري» بإجراء دراسة ترکزت علی دور الطقوس الدینیة والثقافیة علی توجهات السیاح الأجانب ومواجهة ظاهرتي رهاب الإسلام والخوف من إيران ومجابهة الدعایات السلبیة ضد البلاد في وسائل الإعلام العالمیة والتأکید علی أن الدین لیس سبب الفرقة بین شعوب العالم بل یساعد علی تحقیق السلم العالمي.

وشارك في الدراسة التي أجراها الباحث الإيراني  ۲۴۵ من أصل ۶۸۲ سائحا أجنبیا زاروا مدینة یزد الایرانية في المراسم الدینیة في شهر محرم الحرام من العام الماضي حیث شکل السیاح الألمان غالبیة المشارکین ثم السیاح من فرنسا وهولندا وأمریکا وسویسرا وبلجیکا وإسبانیا وبریطانیا کما کان قد حضر السیاح من دول نظیر الصین ومالیزیا وهونغ کونغ وتایوان وکوریا الجنوبیة والیابان فضلا عن البرازیل والأرجنتین وغيانا وکولومبیا وان معظم المشارکین في الفئات العمریة تراوحت أعمارهم ما بین ۲۵ حتی ۳۴ عاما و ۶۵.۷ % منهم عرفوا أنفسهم بلا مذهب .

وأهم المکاسب التي حققت الرحلات الدینیة المنظمة للسیاح الأجانب في شهر المحرم تضمنت المساعدة علی اکتساب المزید من المعرفة عن الشعب الإيراني وتوفیر أداة للحوار بین الأدیان وتغییر الإتجاهات بشأن الإسلام والشیعة بشکل إیجابي وتقدیم معلومات عن الشیعة وإحلال السلم الدولي.

وتعتبر محافظة یزد وسط إیران من أقطاب استقطاب السیاح الأجانب في إیران، ویزور یزد في کل عام عدد لا بأس به من السیاح الأجانب، لمشاهدة رسوم وتقالید إحیاء ذکرى عاشوراء في هذه المدینة التاریخیة.

وفي العام الماضي زارت مجموعة من السیاح الأجانب المتواجدین في مدینة یزد الإیرانیة حسینیة مسجد حظیرة والحاج یوسف وشاهدوا مراسم إحیاء ذکرى واقعة الطف في الیوم التاسع من محرم الحرام لعام 1438.  وکانت المجموعة السیاحیة مؤلفة من ٨٠ سائحا أجنبیا من دول عدیدة، وقد حضرت مجلس إحیاء الیوم التاسع من ذکرى عاشوراء الألیمة واستشهاد الإمام الحسین (ع) وأصحابه، وقاموا بتصویر هذه المراسم، کما قدم لهؤلاء السیاح طعاما من طعام النذورات المقامة بهذه المناسبة.

 

 

سياح اجانب يشاركون في مراسم عزاء الامام الحسينسياح اجانب يشاركون في مراسم عزاء الامام الحسين
سياح اجانب يشاركون في مراسم عزاء الامام الحسينسياح اجانب يشاركون في مراسم عزاء الامام الحسين
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايسنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9771 sec