رقم الخبر: 203872 تاريخ النشر: تشرين الأول 02, 2017 الوقت: 21:00 الاقسام: عربيات  
رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد العزم على إنهاء الانقسام
العدو الصهيوني يعتقل 23 فلسطينيا بينهم صحفيان من الضفة

رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد العزم على إنهاء الانقسام

* المستوطنون الصهاينة يدنسون باحات المسجد الأقصى * اصابة اسرائيليين بعد فرار سيارة على حاجز بالاغوار

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، على ضرورة العمل على انهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال رامي الحمدالله الاثنين للصحفيين في غزة: الوضع الكارثي الذي وصلت اليه غزة بسبب الانقسام والحصار لم يعد يحتمل.

واضاف الحمد الله:" احيي الفصائل والقوى الوطنية الذين عملوا على انهاء الانقسام"، مؤكدا " ابناء غزة تحملوا آثار الانقسام والحصار، وسنعمل على انهاء الانقسام الفلسطيني".

واضاف الحمدالله: نتواجد هنا في غزة من أجل اتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية وننهي مظاهر الانقسام.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني: قرار حركة حماس بالاستجابة خطوة هامة، سنبني عليها الكثير من الأمل.

كما أكد الحمدالله ان الحكومة ستتسلم المقار والمعابر لتسيير عمل حكومة التوافق الفلسطينية في غزة، مضيفا ان الأولوية لتخفيف المعانات عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ووصل وفد حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله، برفقة عدد من المسؤولين إلى معبر بيت حانون في قطاع غزة، الاثنين، في إطار المصالحة الوطنية الفلسطينية، وهي الزيارة الاولى منذ عام 2015.

يشار إلى أن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، وصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، صباح الاثنين، قبل وقت قصير من وصول وزراء حكومة الوفاق إلى القطاع.

الجدير بالذكر أن حكومة الوفاق ستتسلم مهامها واختصاصاتها في قطاع غزة بشكل رسمي، عقب انعقاد جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم الثلاثاء، في قطاع غزة.

وفي غضون ذلك وصل وفد أمني مصري يضم السفير المصري لدى" إسرائيل" إلى قطاع غزة الأحد، عشية زيارة الحكومة الفلسطينية للقطاع في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي ترعاه القاهرة، بحسب مسؤول فلسطيني.

ونقلت وكالة فرانس برس عن محمد المقادمة، المتحدث باسم هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، تأكيده “وصول وفد مصري يضم السفير المصري لدى" إسرائيل" حازم خيرت ولواءين آخرين في جهاز المخابرات المصرية، إلى غزة وذلك عبر معبر ايريز (بيت حانون الحدودي مع إسرائيل)”.

وكان مسؤولون فلسطينيون قد أعلنوا الاثنين الماضي أن مندوبين مصريين سيصلون إلى غزة لـ"مواكبة ومراقبة" آليات تسلم الحكومة الفلسطينية لمهامها في القطاع.

وتبقى قضايا عدة شائكة يتعين بحثها بين الطرفين، بينها استعداد حماس لمشاركة السلطة في القطاع، وتسليم أمن القطاع إلى السلطة الفلسطينية.

من جانب آخر اقتحمتْ مجموعات من المستوطنين الصهاينة، باحاتِ المسجد الأقصى المبارك، صباح الاثنين، بحمايةٍ أمنية من شرطة العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة "فلسطين الآن" نقلا عن مراسلتها في القدس، أن عددًا من المستوطنين اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة.

وبصورةٍ يومية، يقتحم المستوطنون الأقصى، فيما تواصل أجهزة العدو الصهيوني ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل ومنع من الصلاةِ في الأقصى.

إلى ذلك اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الاثنين، 23 شابا فلسطينيا، من انحاء متفرقة من الضفة الغربية، بينهم صحفيين إثنين، بحسب بيان لجيش العدو.

ووفقا لوكالة "فلسطين اليوم" قالت مصادر محلية إن العدو اعتقل الصحفيين "أمير أبو عرام" من منزله في بلدة بيرزيت في رام الله، والصحفي "علاء الطيطي" من منزله في مخيم العروب بالقرب من مدينة الخليل جنوب الضفة.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة اعتقلت قوات العدو شابين من بلدة بيت دجن، بالإضافة لشاب ثالث من عصيرة القبلية، ورابع من بلدة كفر قليل.

وفي بيت لحم جنوب الضفة اعتقل العدو أربعة شبان من مخيم عايدة بالمدينة بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقل العدو الصهيوني شابا من أريحا، وآخر من مدينة الخليل بعد مداهمة منزليهما وتفتيشها.

من جهة اخرى اصيب جندي وشرطي اسرائيليين، ظهر الاثنين، بجروح اثناء صدم سيارة لحاجز بالاغوار.

وقالت مصادر الاعلام الاسرائيلية: ان جندي وشرطي اسرئيليين اصيبوا بجروح بعد صدم سيارة لأحد الحواجز بمنطقة الاغوار، دون معرفة هوية المنفذ.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3189 sec