رقم الخبر: 203912 تاريخ النشر: تشرين الأول 03, 2017 الوقت: 16:40 الاقسام: اجتماعيات  
أسباب ألم الرأس من الخلف

أسباب ألم الرأس من الخلف

يعاني بعض الأشخاص من الصداع المتكرر وآلام بالرأس من الخلف، الأمر الذي يعد مزعجاً للشخص طوال اليوم ويجعله من الصعب أن يكمل عمله اليومي..

يوضح الدكتور محمود علام، أستاذ طب المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، أسباب ألم الرأس من الخلف، قائلاً: أسباب الإصابة بالصداع من الخلف متعددة منها توتر عضلات الرقبة نتيجة الوضع الخاطئ للشخص لفترة طويلة، أثناء الجلوس أمام التليفزيون أو على المكتب ولسبب آخر نتيجة حدوث شد في عضلات الرقبة وهذا يحدث تقلصاً وينتشر في عضلات الرقبة.

وأضاف أستاذ طب المخ والأعصاب: من أسباب ألم الرأس من الخلف التهاب مفاصل الرقبة أو التهاب الفقرات أو وزيادة ضغط داخل المخ نتيجة وجود أورام بالمخ أو نزيف مفاجئ ما يحدث صداعا شديدا بالرأس ومن الممكن أن يكون الشعور بألم في الرأس نتيجة أسباب نفسية كالشعور بالتوتر الزائد أو الشعور بالإجهاد نتيجة السفر لمسافة طويلة قد تشعر الشخص بألم أسفل الرأس.

أما عن خطورة الصحية لآلام أسفل الرأس يقول أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة: إذا كان سبب الصداع نتيجة وضع خاطئ هذا يحدث خشونة في الفقرات ويزيد من الشعور بالآلام والصداع ووجع الرقبة ومن الممكن أن ينتشر ويصل للكتف.

عن علاج آلام أسفل الرأس يقول: يجب على المريض الجلوس الصحيح وتجنب الانحناء للأمام حتى لا يحدث شد لعضلات الرقبة من الخلف مع ممارسة تمارين الرياضية لتقوية عضلات الرقبة لأنها تساعد على تقوية عضلات الرقبة لحمل الرأس.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1903 sec