رقم الخبر: 203954 تاريخ النشر: تشرين الأول 03, 2017 الوقت: 20:00 الاقسام: عربيات  
مقتل وإصابة 474 عنصراً لداعش بغارات روسية على وادي الفرات
بينهم 40 قوقازياً

مقتل وإصابة 474 عنصراً لداعش بغارات روسية على وادي الفرات

* مجزرة جديدة تخلف 45 شهيداً بغارة للتحالف الأمريكي على الرقة * القوات السورية تستعيد السيطرة على قرى.. وإعلان حمص وحماة خاليتين من الدواعش قريباً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن غارات روسية دمرت مركزاً لتجمع وتدريب المسلحين الأجانب التابعين لداعش يتحصن فيه 40 مسلحاً من شمال القوقاز ومجموعة من القناصة.

وأوضح بيان صدر الثلاثاء عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف، أن الغارات الروسية أسفرت، كذلك عن مقتل 7 قياديين ميدانيين، بينهم القيادي من كازاخستان الملقب بـ"أبو إسلام الكازاخي"، الذي كان مسؤولا عن تنسيق عمليات فصائل "داعش" في وادي الفرات.

كما أكّدت الوزارة أنه تم القضاء على 304 مسلحين من التنظيم  خلال يومين وإصابة أكثر من 170 خلال يومين بغارات نفذها سلاح الجو الروسي على مواقع داعش بالضفة الشرقية لنهر الفرات شرق سوريا.

وأسفرت الغارات الروسية أيضاً عن تدمير 3 مراكز قيادة و 4 مستودعات للذخيرة و 8 دبابات و 17 عربة مزودة بأسلحة رشاشة.

إلى ذلك استشهد خمسة وأربعون شخصاً بغارات للتحالف الأميركي على مدينة الرقة السورية. وأفادت مواقع متابعة لأخبار الرقة بأنّ الغارات استهدفت حي التوسعية في المدينة.

وأوضحت مصادر أهلية لوكالة "سانا" الثلاثاء، أن طائرات التحالف قامت بالاعتداء على مبنيين سكنيين في حي التوسعية ما تسبب بسقوط عدد من الشهداء وإصابة العشرات بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات الأهالي ومنازلهم.

 هذا وأكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدوْلية قبل أيامٍ أن غارات نفذها التحالف الاميركي منذ شهر آذار/مارس الماضي قرب الرقة أسفرت عن استشهاد 84 مدنياً بينهم 30 طفلا على الأقل.

وكانت طائرات التحالف ارتكبت الأحد مجزرة بحق المدنيين في قرية بقرص فوقاني ومدينة البوكمال بريف دير الزور راح ضحيتها 12 مدنيا أغلبهم أطفال ونساء.

ميدانياً سيطرت وحدات من الجيش السوري على 4 قرى في الجيب المحاصر بين ريفي حماة وحمص بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها.

وذكر موفد سانا من ريف حماة الشرقي أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت منذ صباح الثلاثاء معارك عنيفة مع إرهابيي داعش في قرية أبو حنايا وحمادي عمر انتهت بمقتل العديد منهم وتدمير أوكارهم.

وسيطرت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين على قرى رسم العبد ورسم العبايكة وسوحا وعكش وأبو دالي شرقي بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأوضح قائد ميداني آخر أن وحدات الجيش السوري نفذت عمليات انطلاقا من ريف حمص الشرقي من منطقة شاعر وتقدمت باتجاه الشمال وصولا إلى قرية الفاسدة بريف حماة الشرقي سيطرت خلالها على أكثر من 30 قرية وبلدة على مساحة تمتد لنحو 1000 كيلومتر مربع وذلك بهدف إحكام الطوق على من تبقى من المجموعات الإرهابية في الريف الشرقي لحماة وحمص.

وفي ريف حمص الشرقي أفاد مراسل سانا بأن وحدات الجيش أطبقت على آخر جيوب تنظيم داعش شرق جب الجراح وسيطرت على قريتي براق النشمة والجابرية بشكل كامل.

وبين المراسل أن وحدات الجيش سيطرت ناريا على أوكار إرهابيي داعش بقريتي الوضيحي وتوينة وبدأت عملية عسكرية برية لاجتثاث آخر تجمعات الإرهابيين فيهما.

وكانت وحدات الجيش سيطرت أمس الاول على قرى القاسمية الشمالية وربيعة ومغيزيل شمال شرق جب الجراح في خطوة جديدة نحو إعلان محافظة حمص خالية من إرهاب داعش.

كما حققت وحدات الجيش السوري العاملة في دير الزور تقدما جديدا في عملياتها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بالريف الجنوبي الشرقي وقضت على أحد أبرز متزعميه في الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات الجيش سيطرت على نقاط جديدة على طريق دير الزور/الميادين بعد عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك في تقدم جديد من شأنه التمهيد لانتصارات أخرى والتقدم أكثر للسيطرة على مدينة الميادين.

وبدأت وحدات الجيش قبل 3 أيام عملية عسكرية في الضفة الجنوبية لنهر الفرات باتجاه مدينة الميادين التي تشكل إلى جانب مدينة البوكمال أحد أبرز معاقل التنظيم التكفيري في ريف دير الزور الشرقي.

وفي الضفة الشرقية لنهر الفرات ذكر المراسل أن وحدات الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع ارهابيي “داعش” على محور خشام وحطلة فوقاني وأوقعت بينهم العديد من القتلى من بينهم “أمير داعش الحربي” الملقب /ابو اسامة تونسي الجنسية/.

وبين المراسل أن سلاح الجو شارك بفعالية كبيرة في دعم العمليات البرية للجيش على الأرض حيث دمر في طلعات مكثفة تحصينات ومقرات للتنظيم التكفيري في قرى وبلدات الجنينة والحسينية وحطلة وموحسن وسعلو والطيبة والبوليل والصالحية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: دمشق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5666 sec