رقم الخبر: 203955 تاريخ النشر: تشرين الأول 03, 2017 الوقت: 20:05 الاقسام: عربيات  
اليمن.. مصرع قائد جبهة جبل هيلان التابعة لهادي بمواجهات في صرواح
إفشال زحف لمرتزقة السعودية في لحج.. ومقتل وجرح عدد منهم

اليمن.. مصرع قائد جبهة جبل هيلان التابعة لهادي بمواجهات في صرواح

* العدوان يشن سلسلة غارات على منازل المدنيين في المحافظات اليمنية

أفاد مصدر عسكري الثلاثاء، بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال استعادة الجيش واللجان السيطرة على التلة الصفراء في مديرية كَـرِش شمالي محافظة لحج جنوب اليمن، مضيفاً أن عملية استعادة السيطرة أتت إثر هجوم معاكس على زحف لقوات هادي باتجاه مواقع الجيش واللجان في منطقة حمالة بمحافظة لحج.

وفي تعز المجاورة للحج جنوبي اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني آخر بقصف الجيش واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا معسكر العين التابع لقوات هادي في مديرية المواسِط جنوب محافظة تعز، يأتي ذلك بعد ساعات من إحباط الجيش واللجان الشعبية محاولات زحف لقوات هادي باتجاه تلال الكزامي وشلوب والجسر في منطقة الكَدَحَة الواقعة بين مديريتي المعافِر ومَقْبَنة جنوبي محافظة تعز.

أما في مأرب قتل قائد جبهة جبل هيلان التابعة للرئيس هادي القيادي عبدالحافظ أبو بكر خلال مواجهات مع الجيش واللجان في مديرية صِرواح غرب المحافظة بعد ساعات من صد الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لقوات هادي أسفل جبل هيلان ما أدى لمقتل 10 عناصر من قوات هادي بين قتيل وجريح في المواجهات، رغم الغطاء الجوي المساند لها على الأرض.

فيما استهدفت القوات السعودية بقصف صاروخي ومدفعي على منطقة آل الشيخ بمديرية مُنبْه الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن، كما استهدفت غارات جوية مديريتي حَرَضْ ومِيْدي الحدوديتين بحجة غرب اليمن.

وعند الحدود اليمنية السعودية أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف موقعاً لهم في منطقة الطِوال الحدودية بجيزان السعودية.

وفي نجران أفاد مصدر عسكري بقصف الجيش واللجان الشعبي بالصواريخ تجمعات الجيش السعودي في مواقع المخروق والطويل والسُديس والفوّاز ومرتفعات رجلا.

هذا وأصيب مواطن بجروح، في حصيلة أولية، مساء الاثنين، في سلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي على منازل المواطنين بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وشن طيران العدوان 6 غارات على منازل المواطنين في منطقة القهر بمديرية باقم بصعدة ما أسفر عن إصابة مواطن في حصيلة أولية، وأضرار بالغة في المنازل المستهدفة.

كما شن طيران العدوان السعودي في وقت سابق من الاثنين، عدة غارات على منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم استهدفت بيوتاً لمدنيين في المديرية إضافة إلى مزرعة أحد المواطنين ما أدى إلى حرقها بشكل كامل.

إلى ذلك استهدفت غارات العدوان مسجداً في المديرية ما أدى إلى تدميره، في تعد واضح على المقدسات وكتاب الله الكريم. ودمرت الغارات أيضا مشروع المياه في المديرية والذي يعد من أهم ركائز الحياة الإنسانية.

كما شن طيران العدوان 5 غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم بالمحافظة ذاتها.

يشار الى أن طيران العدوان قد استهدف يوم الجمعة الماضي سيارة عمال في مشروع مياه بمديرية سحار بصعدة، وسيارة أخرى تقل مسافرين، ما أدى إلى استشهاد وجرح 21 مواطناً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3055 sec