رقم الخبر: 204079 تاريخ النشر: تشرين الأول 06, 2017 الوقت: 14:38 الاقسام: اجتماعيات  
توصيات بشأن العطر المعروف بإسم «القاتل»

توصيات بشأن العطر المعروف بإسم «القاتل»

قدم رئيس قسم المستحضرات الصحية والتجميل التابعة لمنظمة الغذاء والدواء في ايران مصطفى اسماعيلي توصيات بشأن العطر المعروف باسم «القاتل».

وقال مصطفى اسماعيلي أن أخبارا رسمية وغير رسمية وردت عن عطر يدعى ريلكس، والذي يسبب وفاة المستهلك.

واضاف، انه من اجل إزالة القلق لدى الناس فان الحالات المشتبه فيها سيتم فحصها بعناية ومن ثم جمعها من الاسواق في حال ثبت تهريبها والتي تباع في بعض اسواق البلدان العربية كالعراق.

وتابع: على الرغم من أن نشر مثل هذه الامور ليست جديدة، فقبل حوالى ست سنوات، كان هناك عطر اسرائيلي يدعى Lovely قد انتشر في الاسواق.

واوضح إسماعيلي، مشيرا إلى عدم وجود ترخيص لعطر تحت هذا الاسم وكذلك مماثله في البلاد، انه من اجل الاطمئنان وازالة القلق لدى الناس  فإنه سيتم أبلاغ إدارات الغذاء والدواء في الجامعات لدراسة الحالات المشتبه فيها بعناية، والذي سيجمع من الاسواق في حال التهريب.

وأشار الى اضرار هذا المنتج من مستحضرات التجميل: موضحا ان المسألة الخطيرة الوحيدة في هذا الامر هو تحذير وزارة الصحة المصرية وقرار جمعه من الاسواق، ولكن إذا أردنا التحقق بشكل صحيح من سلامة المنتج، فان المحتويات تحتاج إلى تحليل دقيق لذلك ينبغي الحصول على معلومات حول مركباته، حتى نتمكن من تقديم طلبات حول اعداد الجرعة المضادة إذا ثبتت التهديدات الواردة.

ونصح إسماعيلي المتوجهين إلى البلدان الاخرى مثل مصر والسودان ولبنان والبحرين، لاسيما العراق أن لايشعروا بالمخاوف بشأن المخاطر لكن عليهم ان يقوموا بالخطوة الأولى التي تتمثل بتجنب استنشاق العطور واستخدام القناع أثناء الرحلة.

وفي الختام نصح رئيس قسم المستحضرات الصحية والتجميل في منظمة الغذاء والدواء الايرانية بغسل الوجه، وخاصة الأنف والعينين، بالماء والذي يعد سبيلا للحل في حال بروز مشاكل ازاء استخدام مثل هذه العطور.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1808 sec