رقم الخبر: 204149 تاريخ النشر: تشرين الأول 06, 2017 الوقت: 19:37 الاقسام: عربيات  
قصف صاروخي ومدفعي يمني على معسكريين سعوديين بجيزان
خسائر في صفوف قوات هادي بهجوم على الغراميل الأسود في نجران

قصف صاروخي ومدفعي يمني على معسكريين سعوديين بجيزان

* دك مواقع لمرتزقة العدوان.. وقتلى وجرحى منهم غربي موزع

لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وأصيب آخرون الجمعة إثر قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم غرب محافظة تعز.

وأكد مصدر عسكري لـ "المسيرة نت" أن قوة الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية نفذت قصفاً مدفعياً على تجمع أفراد وآليات المرتزقة غرب مديرية موزع ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

الى ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 11 غارة على منطقة يختل بمديرية المخاء خلال الساعات الماضية.

وكان عدد من مرتزقة العدوان قد لاقوا مصرعهم وأصيب أخرون الخميس في كسر محاولة زحف لهم باتجاه تبة مجلي بالكدحة بمديرية المعافر.

هذا ودكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية، الخميس، معسكرا وموقعا عسكريا سعوديا في جيزان.

وأوضح مصدر عسكري لـ "المسيرة نت" أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صلية صواريخ كاتيوشا وقذائف مدفعية على معسكر العارضة ومرابض مدفعية الجيش السعودي في موقع الطنانة بجيزان، موقعة خسائر إصابات مباشرة.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد، صدوا، الأربعاء، زحفا كبيرا لمرتزقة الجيش السعودي على الحثيرة والرمضة والمناطق المجاورة لها.

كما أطلقت صاروخية الجيش واللجان الشعبية صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في الرمضة ومثعن في جيزان.

من جانبه أفاد مصدر عسكري بأنّ الجيش واللجان الشعبية في اليمن تمكنوا من قتل وجرح 13 عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودمروا آليتين عسكريتين خلال هجوم على مواقع الغراميل الأسود بنجران السعودية.

وبحسب المصدر فقد جاء هجوم الجيش واللجان عقب تمشيط ناري لمواقع الغراميل من خلال قصفها بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، كما استهدفت الجيش واللجان بالقصف الصاروخي والمدفعي تجمعات الجنود السعوديين في جبل السديس والتلة الرملية موقع ذور عين وغربي موقع الفواز، حيث تزامن ذلك القصف مع اقتحام الجيش واللجان لتحصينات قوات هادي والجنود السعوديين في موقع عباسة ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الأخير، في مقابل غارات شنتها طائرات التحالف على مناطق متفرقة في منطقة الطلعة بنجران السعودية.

وفي جيزان جدد الجيش اليمني واللجان الشعبية قصف مواقع الجيش السعودي والقوات السودانية في مناطق مَثْعن والقَنْبور والطِوال بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية فيما شنت طائرات الأباتشي التابعة للتحالف 15 غارة على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقتي الحَثيْرة والرَمْضة بجيزان السعودية.

وفي الداخل اليمني، قتل وجرح العديد من قوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم في جبل القَتَبْ بالتزامن مع هجوم للجيش واللجان على أرتاب قوات هادي في قرية الحول على وقع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت جبل يام في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

وفي محافظة تعز شنّ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع قوات هادي في منطقة حِمْير بمديرية مَقْبَنَة غربي المحافظة، هذا وقتل عنصران من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في البوابة الشرقية لمعسكر خالد بن الوليد في مديرية مَوْزَع.

في غضون ذلك دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي والجنود السودانيين بلغم أرضي في منطقة كهْبوب الساحلية الواقعة بين محافظتي تعز ولحج في مديرية ذُباب، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة يَخْتُل شرقي مديرية المَخَا الساحلية في الجنوب الغربي للمحافظة جنوب البلاد.

كما طالت غارات جوية للتحالف السعودي منطقة المَزْرق في مديرية حرض الحدودية في محافظة حَجّة غرب اليمن.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1149 sec