رقم الخبر: 204224 تاريخ النشر: تشرين الأول 07, 2017 الوقت: 18:35 الاقسام: اقتصاد  
اللجنة الإقتصادية الإيرانية-الجورجية تلتئم الاثنين في تفليس

اللجنة الإقتصادية الإيرانية-الجورجية تلتئم الاثنين في تفليس

تلتئم الدورة السادسة للجنة الاقتصادية المشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجورجيا، الاثنين، في العاصمة الجورجية تفليس.

المكتب الإعلامي في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في جورجيا أعلن، السبت، ان وزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي علي ربيعي سيترأس الوفد الايراني، فيما يترأس وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة غيورغي غاخاريا الوفد الجورجي في أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة.

وعقدت خمس دورات للجنة المشتركة بين ايران وجورجيا حتى الآن، وعلى ضوء هذه الدورات تم تحديد نشاطات البلدين تدريجياً. وفي الاجتماع السادس للجنة الاقتصادية المشتركة، وفي إطار أربع مجموعات، تضم النقل والبنى التحتية والاستثمار والتنمية التجارية والزراعية والطاقة (النفط والغاز والكهرباء) وكذلك المجموعة الثقافية والاجتماعية والصحية، سيتم فضلاً عن تقييم حجم تقدم الإتفاقيات السابقة بين البلدين، دراسة البرامج الجديدة والآليات المناسبة للنهوض وارتقاء العلاقات وتحقيق الأهداف الاقتصادية بين البلدين، كما سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين.

ومن المقرر خلال يومين من انعقاد اللجنة المشتركة، مناقشة المواضيع المرتبطة بالتعاون في مجال الطاقة والزراعة والنقل والاتصالات والتقنية والتعاون الائتماني والمصرفي والقضايا التجارية والجمارك والتعليم والتعاون العلمي والثقافي والرياضي والسياحي والصحة والبيئة .

وبالتزامن مع انعقاد الاجتماع المذكور بين الوفدين الحكوميين، سيعقد الوفد التجاري المكون من 30 شخصاً من غرفة التجارة المشتركة بين ايران وجورجيا، اجتماعاً لبحث استثمار الفرص المناسبة والبرامج المشتركة بهدف البحث عن شركاء تجاريين ومستثمرين .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4543 sec