رقم الخبر: 204228 تاريخ النشر: تشرين الأول 07, 2017 الوقت: 18:53 الاقسام: دوليات  
كوريا الشمالية تنوي اختبار صاروخ قادر على استهداف غرب الولايات المتحدة

كوريا الشمالية تنوي اختبار صاروخ قادر على استهداف غرب الولايات المتحدة

نوهت كوريا الشمالية، خلال استقبالها وفدا من البرلمانيين الروس، بأنها تعتزم إجراء تجربة لإطلاق صاروخ قادر على الوصول إلى السواحل الغربية للولايات المتحدة.

وأوضح النائب الروسي، عضو لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية، أنطون موروزوف، الذي كان ضمن الوفد، أن حكومة كوريا الشمالية (تستعد لإجراء اختبارات جديدة لصاروخ بعيد المدى)، مشيرا إلى أن مسؤولين في كوريا الشمالية عرضوا أمام النواب الروس حسابات رياضية تدل برأيهم على أنهم سيتمكنون من استهداف السواحل الغربية للولايات المتحدة بواسطة صاروخهم.
ولفت موروزوف إلى أن سلطات كوريا الشمالية أكدت امتلاكها تكنولوجيا ملائمة لضمان دخول الرأس الحربي للصاروخ إلى الغلاف الجوي، وكذلك التكنولوجيا التي تضمن التحكم به.
وشدد موروزوف على أن بيونغ يانغ تخطط لاختبار صاروخها بعيد المدى في وقت قريب، لافتا إلى أن العسكريين الكوريين الشماليين مزاجهم حربي بقدر كاف. 
وفي تطرقه إلى المحادثات مع المسؤولين هناك، قال موروزوف: إنها كانت مفصلة، مشيرا إلى أن السياسيين الكوريين الشماليين، يبدون حزما كبيرا ويلتزمون بخطاب حربي.
وأضاف النائب الروسي: إن الوضع الحالي يتطلب تدخلا فوريا من قبل جميع الدول المعنية، لا سيما تلك التي لديها تمثيل في المنطقة، من أجل منع وقوع عمليات عسكرية كاملة النطاق.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9212 sec