رقم الخبر: 204232 تاريخ النشر: تشرين الأول 07, 2017 الوقت: 19:13 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إيران وهنغاريا تعززان التعاون العلمي والجامعي

إيران وهنغاريا تعززان التعاون العلمي والجامعي

أكد السفير الإيراني لدى هنغاريا غلامعلي رجبي يزدي ورئيس جامعة بودابست التكنولوجية على ضرورة تطوير التعاون العلمي والجامعي بين البلدين.

وأشار رجبي يزدي خلال لقائه يانوش يوشا رئيس هذه الجامعة، أشار الى الطاقات التعليمية والانجازات العلمية التي حققتها جامعات إيران وهنغاريا مؤكدا على ضرورة توفير الأرضية الملائمة لتطوير التعاون العلمي والبحثي بين جامعات البلدين .
واشار الى ضرورة تبادل الأساتذة وإقامة دورات تعليمية مشتركة وتنشيط الأبحاث في مختلف الفروع الفنية والهندسية وأضاف، إن المسيرة المتنامية للعلاقات بين إيران وهنغاريا تبين الإرادة السياسية للبلدين في توثيق التعاون الثنائي في شتى المجالات بما فيها التعاون العلمي والجامعي.
كما أشار رئيس جامعة سِمنان الإيرانية (وسط) عباس هنربخش رؤوف الذي حضر الإجتماع الى نشاطات هذه الجامعة وقدم شرحا حول الكليات والفروع الدراسية لهذه الجامعة وأعلن عن إلاستعداد لإرساء أسس التعاون العلمي والبحثي المشترك بين أساتذة وطلاب الجامعتين.
من جانبه، أشار رئيس جامعة بودابست التكنولوجية البروفيسور يانوش يوشا خلال هذا اللقاء أشار الى التاريخ العريق لهذه الجامعة ودراسة ما يزيد عن 20 ألف طالب فيها وقال إن الأبحاث في مختلف المجالات الفنية والهندسية تشكل إحدى أولويات هذه الجامعة معلنا بذلك إستعداد هذه الجامعة لإنجاز المشاريع البحثية المشتركة مع جامعة سمنان. 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7967 sec