رقم الخبر: 204239 تاريخ النشر: تشرين الأول 07, 2017 الوقت: 19:44 الاقسام: عربيات  
مصرع جنود سعوديين ومرتزقة.. وتدمير مدرعة في نجران وعسير وجيزان
الصحة اليمنية: التأخير في وضع السعودية على القائمة السوداء دفع ثمنه آلاف الأطفال

مصرع جنود سعوديين ومرتزقة.. وتدمير مدرعة في نجران وعسير وجيزان

* هجمات للجيش واللجان الشعبية توقع قتلى وجرحى من الغزاة في تعز

قالت وزارة الصحة اليمنية في حكومة الإنقاذ الوطني إن عاماً من التأخير في إدراج السعودية على القائمة السوداء لقتلة الأطفال، "دفع ثمنه الآلاف من أطفال اليمن".

وسأل الناطق الرسمي باسم الوزارة عبد الحكيم الكحلاني "هل تعلم الأمم المتحدة أنه خلال الأسبوعين الأخيرين حيث تم الإعداد ومناقشة مسودة قرار إدراج تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في القائمة السوداء مجدداً، قُتل عشرات الأطفال بغارات طيران العدوان السعودي الإماراتي المسنود من الولايات المتحدة وبريطانيا في صعدة وحجة وتعز وغيرها".

وأضاف الكحلاني "أما آن للعالم أن يقول للسعودية ومن تحالف معها كفى! وليس فقط إدراجه في قائمة العار".

وفي حديث لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أشار الكحلاني إلى أن اليمن عانى أكبر كارثة في العالم خلال العام الذي تم فيه سحب السعودية وتحالفها من القائمة السوداء جرّاء الضغط والدعم المالي السعودي لمنظمة الأمم المتحدة.

واعتبر أن إعادة إدراج الأمم المتحدة للسعودية وتحالفها في القائمة السوداء تمت تحت الحرج من الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي يومياً، وتابع "لم يعد أحد يمتلك ذرّة من الإنسانية يتحمل السكوت عن جرائم السعودية".

ميدانياً قصفت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية، السبت، تجمعات للعسكريين السعوديين في موقع العبادية بجيزان بعدد من القذائف، بحسب ما أفاد مصدر عسكري لــ"المسيرة نت".

وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قد استهدفت، مساء الجمعة، تجمعات الجنود السعوديين في برج الدخان وقائم زبيد بجيزان.

يأتي ذلك في سياق رد الجيش واللجان الشعبية على استمرار العدوان والحصار السعودي الأمريكي على الشعب اليمني منذ مارس 2015.

كما لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، السبت، في هجمات للجيش واللجان الشعبية بمحافظة تعز.

 وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية شنوا هجوما مباغتا على تبة القرون في منطقة الكدحة بمديرية المعافر، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المرتزقة.

وأضاف المصدر أن عددا من المرتزقة قتلوا وجرح آخرون خلال إغارة للجيش واللجان الشعبية على أحد مواقعهم في مديرية موزع غرب تعز.

وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قد استهدفت تجمعات مرتزقة العدوان في منطقة الصيرتين بمديرية الصلو، وتبة السيمن وقرية الحريقية بمديرية ذوباب.

هذا ولقي عدد من العسكريين السعوديين، السبت، مصرعهم في تدمير آلية عسكرية كانوا يستقلونها في نجران.

وأكد مصدر عسكري لـ"المسيرة نت" أن الجيش واللجان الشعبية دمروا آلية عسكرية على متنها عسكريين سعوديين بصاروخ موجه أثناء التصدي لمحاولة زحف باتجاه موقع الشرفة، ما أدى إلى مصرع من كان على متنها.

وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قد قصفت، في وقت سابق صباح أمس السبت، تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي خلف موقع الطلعة العسكري بنجران.

ودمر الجيش واللجان الشعبية، ليل الجمعة، مدرعة عسكرية للجيش السعودي ومرتزقته خلال كسر زحف لهم على موقع الشرفة العسكري.

ولقي أحد مرتزقة الجيش السعودي مصرعه برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في موقع الخشباء.

واستهدفت صاروخية الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجنود السعوديين غرب الفواز وموقعي الطويل والسديس ومرتفعات رجلا بصلية صواريخ كاتيوشا، فيما دكت المدفعية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في منطقة سلاطح.

وكسر الجيش واللجان الشعبية زحفا كبيرا للجيش السعودي ومرتزقته على موقع الشرفة استمر منذ الصباح وحتى العصر مسنودا بغارات مكثفة وتمشيط مدفعي وصاروخي وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وكانت مدفعية الجيش واللجان قد أعطبت، الجمعة، عدداً من جرافات الجيش السعودي بقذائف المدفعية أثناء عملها على شق طريق باتجاه معسكر الحداد في عسير.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/5792 sec