رقم الخبر: 204308 تاريخ النشر: تشرين الأول 08, 2017 الوقت: 17:27 الاقسام: اقتصاد  
حجم الصادرات الإيرانية إلى روسيا يسجل نمواً بنسبة 36%
في النصف الأول من العام الحالي

حجم الصادرات الإيرانية إلى روسيا يسجل نمواً بنسبة 36%

سجلت صادرات الجمهورية الاسلامية الايرانية الى روسيا نمواً بنسبة 36 بالمائة في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2017 مقارنة لنفس الفترة من عام 2016.

وكشفت أرقام التجارة الخارجية لإيران وروسيا عن ارتفاع حجم الصادرات الايرانية الى روسيا من 168 مليون دولار في النصف الأول العام الماضي الى 228 مليون دولار في نفس الفترة من العام الحالي.

الملحق التجاري في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بروسيا، فرهاد برند، أعلن أمس الأحد هذه الأرقام، وقال: ان النقطة المثيرة للاهتمام في هذا النمو، جهود ايران الناجحة في تحقيق التوازن المنطقي في الميزان التجاري مع روسيا. وأضاف: ان قيمة إجمالي التبادل الاقتصادي بين البلدين خلال هذه الفترة بلغت 737 مليون دولار، موضحاً ان واردات ايران من روسيا انخفضت من 594 مليون دولار في النصف الأول من عام 2016 إلى 509 ملايين دولار في النصف الأول من العام الحالي، ويعد الانخفاض بنسبة 16 بالمائة خطوة في اتجاه تحقيق التوازن في ميزان التبادل التجاري .

هذا وسيزور وفد تجاري إيراني برئاسة أسدالله عسكرأولادي، رئيس غرفة التجارة الإيرانية-الروسية المشتركة، مدينة آستراخان الروسية في غضون 23 أكتوبر/ تشرين الأول .وسيتم إيفاد الوفد إلى روسيا تزامناً مع إقامة الإجتماع الـ16 للمجلس الدولي للتعاون التجاري بين الغرف التجارية والصناعية للدول المطلة على بحر قزوين (ICBC).

وأعلنت غرفة التجارة والصناعة الروسية عن حرصها على تعزيز التعاون مع إيران ومن هذا المنظور تريد من إيران تطبيق قوانين في إطار تسهيل التبادلات التجارية الثنائية سيما في المجال الجمركي. هذا وفي عام 2017 تم توقيع إتفاقيات تعاون بين طهران وموسكو في قطاعات النقل لإنشاء الطرق والجسور وفي قطاع النفط والتكرير للتزود بالمعدات ذات التقنية الحديثة وتحديث الأجهزة الجوية والسككية وأنظمة الطاقة.

في سياق آخر، أعلن مسؤول ايراني بمحافظة جهارمحال وبختياري (وسط البلاد) انه تم خلال العام الجاري تصدير 70 طناً من الأسماك الى روسيا لأول مرة.

وأوضح المدير العام للطب البيطري بمحافظة جهار محال وبختياري عبدالمحمد نجاتي، في تصريح صحفي يوم السبت بمناسبة أسبوع الطب البيطري، انه تم خلال النصف الأول من العام الايراني الجاري (بدأ في 21 مارس) ولأول مرة تصدير 70 طناً من الأسماك من إنتاج حقول تربية الأسماك بالمحافظة الى روسيا وبإشراف دائرة الطب البيطري. وأضاف: كما تم إصدار رخص بتصدير 3814 طناً من غذاء الأحياء المائية الى العراق وجمهورية آذربايجان وطاجيكستان وتركيا، وكذلك تصدير 23 طناً من الدجاج المجمد الى العراق، و100 طن من الحليب المجفف الى دولة الإمارات خلال هذه المدة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5318 sec