رقم الخبر: 204309 تاريخ النشر: تشرين الأول 08, 2017 الوقت: 17:40 الاقسام: اقتصاد  
إيران تعلن إستعدادها لتلبية إحتياجات باكستان في مجال الطاقة
خاصة الغاز الطبيعي

إيران تعلن إستعدادها لتلبية إحتياجات باكستان في مجال الطاقة

أكد السفير الايراني في باكستان، مهدي هنردوست، على رغبة طهران وباكستان لتوطيد التعاون في شتى المجالات بما في ذلك الاقتصادية، وقال: ان ايران على أتم الاستعداد لتلبية احتياجات باكستان الجارة في مجال الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي.

وشرح هنردوست، السبت، خلال استقباله أعضاء غرفة الصناعة والتجارة في ولاية بنجاب الباكستانية (سيالكوت)، وذلك على هامش الاجتماع المشترك للتجار ورجال الأعمال الباكستانيين، شرح أهمية المشروع العملاق المتمثل بمد خط أنابيب الغاز الايراني الى باكستان، وقال: ان هذا الأنبوب يساهم في الازدهار الاقتصادي لهذا البلد.

وفيما أكد استعداد طهران لتنفيذ هذا المشروع بين البلدين والمعروف بـ(خط أنابيب السلام)، أعرب السفير الايراني عن أمله بأن تسهم الاستفادة من الغاز الطبيعي الايراني في ايجاد تطور كبير على صعيد الاقتصاد الباكستاني وشعبها. وصرح هنردوست قائلاً: ان ايران وباكستان بإمكانهما تأدية دور هام في المنطقة، وذلك في ظل المصالح المشتركة التي تجمع بين البلدين.

ونوه السفير الايراني، خلال هذا اللقاء، الى الطاقات التي ينعم بها البلدان في شتى المجالات لتعزيز التعاون المشترك، داعياً إلى تعزيز معلومات رجال الأعمال الايرانيين والباكستانيين إزاء أسواق بعضهما الآخر.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9813 sec