رقم الخبر: 204311 تاريخ النشر: تشرين الأول 08, 2017 الوقت: 17:41 الاقسام: اقتصاد  
حزمة إستثمارية في مشاريع النفط الإيرانية بقيمة 5ر5 مليار دولار

حزمة إستثمارية في مشاريع النفط الإيرانية بقيمة 5ر5 مليار دولار

قال مسؤول ايراني بصناعة النفط: ان حزمة إستثمارية بغرض الاستفادة من الفرص المالية في شركة النفط بمناطق وسط ايران تشمل تطوير الحقول الغازية والنفطية وإحداث محطات الضغط تشمل 5ر5 مليار دولار قد تم إعدادها.

وأضاف مدير شؤون التخطيط في شركة النفط بوسط ايران شهريار آقائي، في تصريح أدلى به يوم السبت، ان الفرص الاستثمارية المقترحة تضم تشييد محطات زيادة ضغط الغاز من حقول كنكان وهما وراوي ونار وسرخون. وتابع: كما تضم الحزمة تطوير حقول غاز هالكان وسفيدزاخور وسفيدباغون ودي وآغار ومدار وبازن وخارتنغ وتابناك وكردان.

ونوه آقائي الى أن الحزمة تشمل تطوير حقول النفط ومنها آبان وبايدار وبايدار غرب ودانان وجشمه خوش ودالبري ونفط شهر وسومار ودهلران وخيام. وأشار الى المشاريع الرئيسية التي يتم تنفيذها من قبل الشركة، موضحاً ان بناء وتركيب وحدات معالجة الغاز في مصفى فراشبند بهدف معالجة 20 مليون مترمكعب من الغاز يومياً من حقل آغار قد حققت تقدماً بنسبة 30 بالمئة، كما ان مشروع جمع الغاز الممزوج بالنفط في حقل جمشة خوش وضخه يجتاز المراحل النهائية. ولفت الى حفر 18 بئراً نفطياً خلال العام الجاري بمناطق وسط ايران، موضحاً ان خمسة آبار قد إكتمل حفرها فيما يتم حفر الآبار المتبقية وفق الخطة المعدة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6127 sec