رقم الخبر: 204332 تاريخ النشر: تشرين الأول 08, 2017 الوقت: 19:46 الاقسام: عربيات  
إحباط محاولة تقدّم سعودية باتجاه مواقع الجيش اليمني
وشهداء وجرحى معظمهم نساء وأطفال في غارات للتحالف

إحباط محاولة تقدّم سعودية باتجاه مواقع الجيش اليمني

* الجيش واللجان الشعبية يقصفون بالصواريخ تجمعات للقوات السعودية * مقتل العديد من الجنود السعوديين وقوات هادي.. وطائرة بلا طيار تقضي على 5 من مسلحي القاعدة

أحيى اليمنيون، الأحد، الذكرى السنوية الأولى لإحدى أكبر المجازر التي إرتكبها التحالف السعودي في بلادهم والتي راح ضحيتها أكثر من 150 شهيداً ومئات الجرحى جراء إستهداف طائرات التحالف مراسم عزاء في الصالة الكبرى جنوبي العاصمة صنعاء. 
إلى ذلك، ارتفع عدد ضحايا إستهداف مقاتلات التحالف منزل مدنيين في منطقة يختل شمالي مديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز جنوب اليمن، السبت، إلى 8 شهداء و5 جرحى معظمهم من النساء والأطفال، بحسب ما ذكر مصدر محلّي للميادين.
وأشار المصدر إلى أن جميع الضحايا من أسرة واحدة تم إنتشالهم من بين ركام القصف رغم التحليق المكثّف لطائرات التحالف السعودي، ويأتي ذلك في ظل تجدد المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس المعزول عبد ربه منصور هادي، من جهة أخرى، في محيط معسكر التشريفات والقصر الجمهوري شرقي المدينة.
وتزامناً مع ذلك، إستهدف قصف مدفعي تجمعات ونقاط إنتشار قوات هادي في موقع شبكة العروس ومنطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب شرق المحافظة. وقد أكد مصدر عسكري للميادين وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي جرّاء ذلك القصف.
وفي محافظة مأرب قتل 6عناصر من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في مواقع متفرقة من مديرية صرواح غربي المحافظة شمال شرق اليمن. وقد شهدت محافظة الجوف قصفاً مدفعياً متبادلاً بين طرفي الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة ثانية، في مديرية في منطقة حام الأسفل والجبل الأحمر في مديرية المتون جنوبي غرب المحافظة الصحراوية شرق البلاد. 
وإلى ما وراء الحدود اليمنية، وتحديداً في قطاع نجران جدد الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفهم الصاروخي والمدفعي تجمعات للجنود السعوديين في جبل السديس وغربي مرتفعات رجلاء وموقع المخروق. ويأتي ذلك فيما شنت طائرات التحالف السعودي 8 غارات جوية على جبل الشرفة عقب إحباط الجيش واللجان محاولة زحف باتجاه مواقعهم في الجبل ذاته حيث قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين إثر تدمير آليتهم العسكرية بصاروخ موجّه للجيش واللجان خلال صد محاولة زحف هي الثالثة من نوعها خلال يومين للجيش السعودي باتجاه مواقع الجيش واللجان في جبل الشرفة المطل على مدينة نجران السعودية من الناحية الجنوبية، وفق ما أفاد مصدر عسكري للميادين. 
وفي جيزان قتل وجرح عدد من قوات هادي إثر تفجير عربة عسكرية تقلهم في تلة الرمضة، تزامناً مع استهداف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تجمعات الجنود السعوديين في منطقة الطوال ومواقع القنبور والبيت الأبيض والعبادية بجيزان.
وقد عاودت مقاتلات التحالف السعودي استهداف الجهتين الغربية والشمالية في مدينة الربوعة في قطاع عسير بـ100غارة جوية في محاولة لمنع عمليات تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية باتجاه مواقع القوات السعودية في مدينة الربوعة الحدودية فيما جدد الجيش واللجان من إستهدافه لتجمعات الجنود السعوديين في معسكر الحاجر ومجمع الربوعة الحكومي بصواريخ الكاتيوشا في عسير السعودية.
كما أفاد مراسل الميادين باستشهاد 7 مدنيين وإصابة 5 آخرين معظمهم من النساء والأطفال كحصيلة أولية لغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلا في مديرية المَخَا غرب تعز حيث ما تزال عملية انتشال الضحايا مستمرة. 
وفي التطورات الميدانية قتل وجرح 9 عناصر من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في هجوم مباغت للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في تلة القرون بمديرية الكدحة الواقعة بين مديريتي المعافر ومقبنة جنوبي غرب محافظة تعز.
إلى ذلك قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات قوات هادي في تلة السيمن وقرية الحريقية في مديرية ذباب الساحلية، كما إستهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات مماثلة لقوات هادي في منطقة الصيرتين بمديرية الصلو عند الأطراف الجنوبية للمحافظة.
واستهدف الجيش واللجان بالمدفعية جبل سلاطح وموقع الهجلة على وقع غارات جوية للتحالف السعودي في منطقة الطلعة بنجران السعودية. 
* طائرة بلا طيار تقضي على 5 من مسلحي القاعدة في اليمن
وبحسب مصادر محلية، فإن طائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، استهدفت، أمس الاحد، سيارة تقل 5 مسلحين بالقرب من منطقة سعود الأثرية في مديرية رغوان شمال غربي محافظة مأرب.
وقد أسفرت الغارة عن إحتراق السيارة، وتفحم جثث المسلحين، فيما المنطقة تشهد تحليقا مكثفا لطائرات بدون طيار.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2725 sec