رقم الخبر: 204387 تاريخ النشر: تشرين الأول 09, 2017 الوقت: 14:57 الاقسام: اجتماعيات  
فوائد الرمان للجسم والبشرة وعلاج الامراض

فوائد الرمان للجسم والبشرة وعلاج الامراض

الرمان من الفاكهة الغنية باللون الأحمر الرائعة الذي يوصف الآن باسم «الثمار العجيبة» من قبل الباحثين العلميين، واسم الرمان مستمد من الكلمة الفرنسية «الرمان» أو التفاح المصنف.

ويعتقد أنه قد نشأ في إيران، وجلب إلى مصر في عام 1600 قبل الميلاد، حيث لم يكن فقط مصدر غذائي مهم ولكن كان يستخدم أيضا على نطاق واسع لقيمته الطبية، وكما يتضح من تصويره في اللوحات المصرية والمقابر، يعتبر الرمان رمزا للخصوبة والازدهار في بعض الثقافات.

وفي هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي “TopHomeremedies”، فوائد صحية مذهلة للرمان:

الرمان هو مصدر كبير للحمض الايلاجيك، ومضادات الأكسدة والحامض البونيك، وأوميجا 5 الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة للغاية لتجديد الخلايا والانتشار، وهو مصدر استثنائي من فيتامين A، C و E والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والنياسين والثيامين والفولاتس والريبوفلافين.

* يحسن صحة القلب

الرمان يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الصحة، وخاصة على صحة القلب، من خلال الحفاظ على الشرايين مرنة وتقليل الالتهاب في بطانة الأوعية الدموية.

* يحافظ على مستويات السكر في الدم

على الرغم من أن عصير الرمان يحتوي على الفركتوز، فإنه لا يرفع مستويات السكر في الدم كما تفعل عصائر الفواكه الأخرى.

* يحافظ على ضغط الدم

ومن المعروف أيضا الرمان يحد من ارتفاع ضغط الدم ويقلل الآفات والتهاب الأوعية الدموية في مرضى القلب، فهو الأسبرين الطبيعي، الذي يحافظ على الدم من التجلط وتشكيل جلطات الدم.

* يقلل من خطر السرطان

الرمان يزيل الجذور الحرة من الجسم ويمنع نمو وتطور السرطان وغيرها من الأمراض، نظراً لإحتوائه على مستويات عالية من المضادة للأكسدة ويحفز خلايا الدم البيضاء لتحييد السموم في الجسم وبالتالي يعزز نظام المناعة قوي وصحي.

* يساعد في علاج الإسهال والدوسنتاريا

يستخدم عصير الرمان في علاج الإسهال والدوسنتاريا لأنه يلعب دوراً حيوياً في إفراز الإنزيمات التي تساعد على الهضم السليم، لذلك فإن خلط 1 ملعقة صغيرة من العسل في كوب من عصير الرمان يمثل علاج فعال لمشاكل عسر الهضم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6033 sec