رقم الخبر: 204410 تاريخ النشر: تشرين الأول 09, 2017 الوقت: 18:14 الاقسام: اقتصاد  
إبرام إتفاقية مصرفية بين طهران وبنك التنمية والتجارة التابع لـ"إيكو"
برعاية رئيس البنك المركزي الإيراني

إبرام إتفاقية مصرفية بين طهران وبنك التنمية والتجارة التابع لـ"إيكو"

برعاية ولي الله سيف، رئيس البنك المركزي الايراني، تم التوقيع في أنقرة على إتفاقية مصرفية بين إيران وبنك التنمية والتجارة التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي (ايكو).

وقّع الإتفاقية من الجانب الايراني مدير عام العلاقات الدولية في البنك المركزي الايراني حسين يعقوبي مياب، ومساعد بنك التنمية والتجارة التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي (ايكو) برهان‌الدين آكتاش.

ويحدد هذا الإتفاق أحكام وشروط مكتب تمثيل منظمة التعاون الاقتصادي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسيسمح بتوسيع أنشطة البنك في إيران. وبتنفيذ هذا الإتفاق يتأمل من بنك منظمة التعاون الاقتصادي المشاركة في توفير التسهيلات المالية للبنوك الإيرانية وتمويل المشاريع فيها.

هذا ووصل محافظ البنك المركزي، ولي الله سيف، الى أنقرة لإجراء محادثات مع نظيره التركي وبعض المسؤولين المعنيين بالشؤون المصرفية في تركيا. وكان في استقباله في مطار أنقرة، الاثنين، سفير ايران محمد ابراهيم طاهريان فرد.

وتأتي زيارة سيف الى تركيا في سياق متابعة الإتفاقيات التي تم إبرامها سابقاً من قبل الرئيسين الايراني والتركي خلال زيارة رجب طيب أردوغان لطهران بهدف تسهيل التعاون المصرفي بين البلدين. وسيجري سيف خلال هذه الزيارة محادثات مع نظيره التركي والخبراء المصرفيين حول تحديد آلية لتبادل العملة الصعبة على أساس العملة الوطنية لدى البلدين.

وسيوقع سيف ونظيره التركي أيضاً على إتفاقية التعاون المصرفي المشترك.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1753 sec