رقم الخبر: 204436 تاريخ النشر: تشرين الأول 09, 2017 الوقت: 19:30 الاقسام: عربيات  
وفاة وزير الصحة التونسي عقب مشاركته في "عمل خيري"

وفاة وزير الصحة التونسي عقب مشاركته في "عمل خيري"

توفي ظهر الأحد، وزير الصحة التونسي سليم شاكر عن عمر يناهز 56 عاما، وذلك إثر تعرضه لأزمة قلبية عقب مشاركته في ماراثون خيري لمكافحة مرض السرطان بمحافظة نابل شرق البلاد.

وقال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد في نعيه للوزير "فقدت برحيله أخا وصديقا وزميلا، عرفته مناضلا من أجل تونس (...) رحل عنا سليم وهو يقوم بواجبه، وتوفي وهو يقوم بعمل إنساني نبيل".

وكان الفقيد شارك صباح الأحد في مدينة نابل لمسافة نحو 500 متر في ماراثون نظمته جمعية لمكافحة أمراض السرطان، بهدف جمع تمويلات لبناء مستشفى يخصص للأطفال المصابين بالسرطان، بحسب مكتب الإعلام في وزارة الصحة التونسية.

وألقى الوزير كلمة ثم صعد إلى سيارته حيث أصيب بوعكة، بحسب المصدر ذاته، وتوفي في المستشفى العسكري بالعاصمة التونسية الذي نقل إليه.

وكان سليم شاكر تولى مرارا مناصب حكومية منذ ثورة 2011 وشغل خصوصا منصبي وزير الشباب والرياضة ثم وزير المالية في 2016.

من جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع الوطني التونسي مقتل 8 أشخاص في اصطدام مركب مجهول بوحدة بحرية تابعة للجيش التونسي قبالة سواحل جزيرة قرقنة شرقي البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان أمس الاثنين، "إن وحدة بحرية تابعة لجيش البحر رصدت مركبا مجهول الهوية على بعد 54 كيلومترا من شاطيء العطايا بجزيرة قرقنة، وأنه أثناء الاقتراب لمحاولة التعرف على المركب المذكور، اصطدم المركب بالوحدة البحرية ما أدى إلى غرقه".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: تونس/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3195 sec