رقم الخبر: 204467 تاريخ النشر: تشرين الأول 10, 2017 الوقت: 14:13 الاقسام: محليات  
إيران وعمان تؤكدان ضرورة استتباب الهدوء والإستقرار في المنطقة
خلال لقاء وزير الدفاع الإيراني وقائد القوات الجوية العمانية؛

إيران وعمان تؤكدان ضرورة استتباب الهدوء والإستقرار في المنطقة

* بحث آخر المستجدات في العلاقات والتعاون الدفاعي والعسكري بين القوات المسلحة في البلدين

أكد وزير الدفاع العميد أمير حاتمي، وقائد سلاح الجو السلطاني العماني اللواء الطيار مطر علي مطر العبيداني، على ضرورة توطيد دعائم الأمن والإستقرار في المنطقة والتعايش السلمي بين دول الجوار.
وحسبما أفادت إرنا عن العلاقات العامة لوزارة الدفاع، إستقبل العميد أمير حاتمي، اللواء الطيار مطر علي مطر العبيداني، الثلاثاء، في مقر وزارة الدفاع للجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث بحثا القضايا ذات الإهتمام المشترك.
وخلال هذا اللقاء، لفت الجانبان الى الخلفيات التاريخية والصداقة والقواسم الثقافية المشتركة للبلدين وأعربا عن سرورهما تجاه المستوى الجيد للعلاقات الثنائية في شتى المجالات، مؤكدين مدى الآثار الإيجابية لتعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين على ضمان مصالحهما المشتركة وتعزيز الأمن في المنطقة.
كما أكد الجانبان خلال هذا اللقاء الرسمي على ضرورة الإرتقاء بمستوى العلاقات الودية والهدوء في المنطقة وتعزيز التعاون والتعايش السلمي بين دول الجوار.
كما التقى قائد القوات الجوية السلطانية العُمانية اللواء ركن طيار مطر بن علي العبيداني، الثلاثاء، مساعد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة للشؤون الدولية، العميد قدير نظامي.
 
 
وبحث الطرفان في اللقاء، آخر المستجدات في العلاقات والتعاون الدفاعي والعسكري بين القوات المسلحة في البلدين واستعرضا الاوضاع العسكرية والستراتيجية في المنطقة ودور البلدين في دعم وحماية الأمن والاستقرار في منطقة الخليج الفارسي وغرب آسيا وضرورة التصدي للتهديدات الارهابية وخطر تقسيم دول المنطقة. 
ويزور قائد القوات الجوية السلطانية العُمانية اللواء ركن طيار مطر بن علي العبيداني، ايران تلبية لدعوة من قائد القوات الجوية للجيش الايراني.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/9115 sec