رقم الخبر: 204558 تاريخ النشر: تشرين الأول 11, 2017 الوقت: 16:45 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
خبير ايراني: الحمية الغذائية طريقة لعلاج الكبد الدهني

خبير ايراني: الحمية الغذائية طريقة لعلاج الكبد الدهني

قال الخبير الايراني في الطب التقليدي محمود قادري إن الأداء غير المناسب لبعض أعضاء الجسم، والعوامل الوارثية، واستهلاك الكحول والتدخين والنرجيلة والإجهاد والقلق وعدم القدرة على الحركة هي واحدة من الأسباب الرئيسية لمرض الكبد الدهني.

وأوضح خبير الطب التقليدي محمود قادري، أسباب الاصابة بالكبد الدهني، مبينا انها تعود على اتباع نظام غذائي غير مناسب وأهمها الماء البارد وخاصة بعد وجبات الطعام، وبعد الاستحمام، وبعد اداء التمارين الرياضية، وفي الصباح الباكر والليل.

واشار الخبير في الطب التقليدي الى اساليب العلاج والوقاية من الكبد الدهني، مؤكدا على ضرورة الابتعاد عن العادات الضارة باعتبارها الخطوة الأولى نحو العلاج.

واكد على الحاجة لإزالة الزيوت التي تحتوي على الدهون النباتية والنخيل من النظام الغذائي، واستبدالها بزيت السمسم وزيت الزيتون، ممارسة الرياضة والمشي والحركة والنشاط، وتجنب التوتر والقلق.

وواصل قادري: من المهم أداء الحجامة وفقا لطبيعة الشخص؛ وكذلك اتباع نظام تغذية سليم وتناول عرق بقلة الملوك (شاه ترج)، واستخدام السلبين المريمي، خل الانغبين، عصير الرمان، عصير الكرز، وبصورة عامة جميع الفواكه ذات اللون الاحمر مفيدة لعلاج الكبد الدهني.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/0260 sec