رقم الخبر: 204565 تاريخ النشر: تشرين الأول 11, 2017 الوقت: 16:54 الاقسام: منوعات  
نهريدة
أسعدتم صباحاً

نهريدة

يقول أهلنا في الشام (من جّرب المجرب عقلو مخّرب) ياسيد نعرف ان معجون الطماطم يصنع من الطماطم ولكن ليس بالضرورة ان يكون معجون الاسنان مصنوعاً من الاسنان!! مش هيك؟!..

كان عندك ياطويل العمر (صبي) شاطر افلح واجاد في عمله عندما كان جلاداّ في جهاز المخابرات.. تجسس ومؤامرات وتعذيب.. ولكن ليس بالضرورة ان يفلح ويجيد ويحقق لك انتصارات في مجال الدبلوماسية أو الدقلة ماسية كما تسميها سموك!!..

اعجبك ضابط المخابرات ثامر الزعلان فأرسلته الى لبنان ليصنع لكم (منظمة جهادية)!! فأفلح وطلع لكم فصيل مسلح مدرع شرس على الساحة السورية اسمه (جيش الاسلام) وحجزتم مقعداً على طاولة (الكبار) امريكا وقطر وتركيا والأردن وكل واحد عندو فصيلو.. كل واحد ياخد بالو من فصيلو.. واللي ما يخدمش يا ويلو!!..

لو كنت اكتفيت يا سمو الأمير بهذا الإنتصار والإنجاز للسبهان الولهان كان شيء كويس.. (غطي رأسك كويس) ولكن حولته الى العراق بعنوان سفيه عفواً سفير -لا مؤاخذة خطأ مطبعي- بعنوان سفير للمملكة حاول سفير البعران ان يصنع في العراق (جيش الاسلام) مش كل مرة تسلم الجرة.. اكتشفه العراقيون من البداية وطردوه.. ايوه طردوه.. وهو في المطار.. سألوه (عن داعش سألوه.. قال معرفوش.. ماشفتوش.. ما خلفتوش)!!

مش مهم يا سمو الأمير ان تعين هذا الصبي الفاشل المطرود وزيراً.. لأنه بدون وزارة.. ولكن كيف تكرر يا طويل العمر نفس الخطأ وترسل هذا (التعبان) الى لبنان؟! وعندما سمعنا بالمهمة الموكلة له وقعنا على قفانا من شدة الضحك.. التصدي لحزب الله!! شو بتقول؟ مش معقول كل هذا الطول وما تعرفش تنول؟!

من هنا فهم بعض اللبنانيين المتعاطفين مع المملكة ان سمو الامير اراد بإرسال السبهان أن يفش خلقهم!! وينفس عن قهرهم ببعض النكات والمفارقات.. وراح السبهان يغرد لهم كل يوم تغريدة.. هو يقول تغريدة وهم يسمعونها على شكل نهيق.. واضحك اضحك ولا تفيق..

آخر (نهريدة) لا هي نهيق ولا هي تغريدة لثامر السبهان يقول كل الاجراءات والقرارات والمحاولات التي اتخذتها امريكا سابقا ولاحقا ومعها حلفاؤها.. كل هذا قليل مش كافي للتصدي لحزب الله.. طبعاً هو لا يقول حزب الله بل ينطق بألفاظ نابية تليق به.. طيب شو المطلوب؟ يقول لازم تتحد كل دول العالم وتسخر كل ما لديها من قدرات وامكانات ونعمل حرب شاملة كاملة.. واسعة ناجعة.. كبيرة خطيرة.. خاطفة شاطفة!! ونضربه ضرب رجل واحد ليتفرق دمه بين القبائل.. مش كدة ياوائل؟!..

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1553 sec