رقم الخبر: 204587 تاريخ النشر: تشرين الأول 11, 2017 الوقت: 18:28 الاقسام: اقتصاد  
ألمانيا تستثمر 120 مليون دولار لإنشاء محطة للطاقة الشمسية في إيران

ألمانيا تستثمر 120 مليون دولار لإنشاء محطة للطاقة الشمسية في إيران

أعلن مدير شركة ايرانية-ألمانية عن بدء إنجاز المرحلة الأولى لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الحرارية بطاقة 100 ميغاواط في ميبد بمحافظة يزد (وسط)، وقال: ان ألمانيا ستستثمر 120 مليون دولار في هذا المشروع.

وفي حديث مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا) الأربعاء، قال أمير اسلام نجاد: ان الشركة الايرانية-الألمانية تسعى الى إنشاء محطات للطاقة الشمسية الحرارية في ايران بطاقة 500 ميغاواط، ومراسم وضع حجر الأساس لإنشاء محطة بطاقة 100 ميغاواط سيتجري يوم الخميس (اليوم) في ميبد بمحافظة يزد.

وأشار اسلام نجاد الى أن المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محطة شمسية بطاقة 100 ميغاواط، تشمل إنشاء محطة بطاقة 10 ميغاواطات وبكلفة 12 مليون دولار، فيما ان مجموع كلفة المشروع ستبلغ 120 مليون دولار. وأوضح ان نهاية العام الحالي هو موعد تدشين المرحلة الأولى للمشروع بطاقة 10 ميغاواط، فيما سيتم تدشين كل المشروع نهاية العام القادم.

وأشار اسلام نجاد الى توفير 500 فرصة عمل مباشرة و3 آلاف فرصة عمل غير مباشرة في مدينة ميبد بعد إنجاز المشروع، منوهاً الى أن الشركة الايرانية-الألمانية تهدف الى الإفادة من القدرات المحلية لتنفيذ المشروع. وقال: ان 60 بالمائة من المعدات والأجهزة المستخدمة في محطة ميبد للطاقة الشمسية ستستورد من الخارج و40 بالمائة سيتم توفيرها من المنتجات الايرانية .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2592 sec