رقم الخبر: 204588 تاريخ النشر: تشرين الأول 11, 2017 الوقت: 18:28 الاقسام: اقتصاد  
إيران وجورجيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الإقتصادي
خلال الإجتماع الثالث للجنة المشتركة

إيران وجورجيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الإقتصادي

وقعت الجمهورية الاسلامية الايرانية مع جمهورية جورجيا، يوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي خلال الاجتماع الثالث للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

ووقع هذه المذكرة عن الجانب الايراني وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي علي ربيعي، وعن جورجيا وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في هذا البلد غيورغي كاخاريا. وتنص هذه الاتفاقية، التي تحتوي على 16 بنداً، على التعاون بين ايران وجورجيا في مجالات عديدة بما فيها النفط والغاز والبتروكيمياويات والطاقة والتجارة والاستثمار والنقل والاتصالات والتكنولوجيا والسياحة والزارعة وتوفير فرص العمل والصحة والمواصفات الدولية والبلديات والتعليم والثقافة وتيسير الشؤون المصرفية.

هذا وعقدت ايران وجورجيا ملتقى تجارياً على هامش اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركه بمشاركة الوزيرين الايراني والجورجي وعدد من رجال أعمال القطاع الخاص للبلدين.

وقال وزير التعاون الايراني، خلال الملتقى: ان الميزات الاقتصادية للجمهورية الاسلامية مكملة للتجارب التاريخية والعلاقات السياسية الودية بين البلدين.

من جهته، قال الوزير الجورجي: ان القطاع الخاص يشكل الركن الرئيسي للاقتصاد الجورجي. مضيفاً: ان بلادنا يمكن أن تمهد أرضية وصول ايران الى اوروبا والصين. ودعا كاخاريا رجال الأعمال الايرانيين الى المشاركة في مؤتمر طريق الحرير الذي سيعقد في تبليسي في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4756 sec