رقم الخبر: 204592 تاريخ النشر: تشرين الأول 11, 2017 الوقت: 18:32 الاقسام: محليات  
مساعد وزير الإرشاد يؤكد تعزيز العلاقات بين طهران وبريتوريا عبر الدبلوماسية الثقافية
مستقبلا وفدا إعلاميا من جنوب أفريقيا

مساعد وزير الإرشاد يؤكد تعزيز العلاقات بين طهران وبريتوريا عبر الدبلوماسية الثقافية

أكد مساعد وزير الثقافة والارشاد الايراني في الشؤون الإعلامية، ضرورة تعزيز العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجنوب افريقيا عبر الدبلوماسية الثقافية.

ولدى استقباله وفدا إعلاميا من جنوب افريقيا، قال حسين انتظامي ان وسائل الاعلام في ايران لديها الرغبة بتطوير العلاقات الإعلامية مع سائر الدول، ورأى ان تنمية الدبلوماسية الثقافية الاعلامية هي من السياسات الثابتة للحكومة، وقال: نحن في حكومة ايران نرحب بهذا التوجه، لأنه اذا تواصلت وسائل الاعلام فيما بينها، فسيتجلى نوع من الدبلوماسية الثقافية تتطور في ظلها العلاقات بين الشعوب والدول بشكل مطلوب.
وردا على سؤال لرئيس تحرير مجلة "اكيومن" بشأن دور الدبلوماسية الاعلامية في تعزيز العلاقات بين الشعوب، أوضح انتظامي ان ظروف المجتمع الدولي اليوم بشكل تتولى فيه الشعوب دورا اكبر في العديد من المناسبات بين الدول، ففي الدبلوماسية التقليدية هناك تنافس بين المصالح، في حين انه في الدبلوماسية الثقافية يمكننا ان نبيّن المشتركات بين الشعوب ونساهم في إرساء السلام العالمي من خلال تطوير العلاقات والتواصل بين اصحاب الثقافة.
وأضاف: ان وسائل الاعلام يمكنها ان تقدم أفضل رد على المزاعم الاخيرة للساسة الاميركان، إذ أن تواجد مختلف وسائل الاعلام في ايران ونقل الحقائق عن ايران اليوم، سيثبت ان مزاعم الساسة الاميركان بعيدة تماما عن الواقع؛ فقبل 4 أعوام كانت اميركا بصدد تحشيد العالم ضد ايران، لكن الآن في موضوع الاتفاق النووي فإن العالم كله اتحد ضد اميركا.
ورحب مساعد وزير الثقافة الايراني بمقترح توقيع مذكرة تفاهم اعلامية والتوأمة بين وسائل الاعلام لدى البلدين؛ ايران وجنوب افريقيا، وأعلن دعمه لتأسيس مكاتب اعلامية اجنبية في ايران.
وفي بداية اللقاء، شرح المسؤول الايراني لضيوفه مراحل إصدار التراخيص لنشاط وسائل الاعلام في ايران، وتطرق الى كيفية نشاط وسائل الاعلام في البلاد في إطار قانون الصحف والمطبوعات، كما شرح وضع وكالات الانباء الناشطة وشبكات التواصل الاجتماعي في ايران.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1769 sec