رقم الخبر: 204668 تاريخ النشر: تشرين الأول 13, 2017 الوقت: 17:22 الاقسام: اقتصاد  
السفير الإيراني: سياسة إيران تهدف إلى تجنب بيع النفط والغاز الخام
خلال معرض الطاقة البحرية في أمستردام

السفير الإيراني: سياسة إيران تهدف إلى تجنب بيع النفط والغاز الخام

صرح السفير الايراني لدى هولندا، علي رضا جهانغيري، ان سياسة ايران تهدف الى تجنب بيع النفط الخام والغاز الخام وترشيد استخدام هذه الطاقات، مشيراً الى أن علاقات طهران وامستردام دخلت مرحلة جديدة بعد الإتفاق النووي.

وبدأت في العاصمة الهولندية امستردام، أعمال الدورة الـ17 لمعرض الطاقة البحرية  (Offshore Energy)، والذي يعتبر أهم حدث في صناعة النفط والغاز البحرية في أوروبا، الثلاثاء الماضي بمشاركة 750 شركة من 99 بلداً في العالم، بهدف عرض الفرص والإمكانيات ونقل التقنيات الحديثة في مجال الطاقة البحرية.

وتشارك في هذا المعرض 18 شركة ايرانية، فضلاً عن مدراء وخبراء في صناعة النفط والغاز البحرية. والتقى سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى هولندا مع مدراء الشركات الايرانية المشاركين في هذا المعرض الدولي.

وأشار السفير جهانغيري، في مقابلة مع مجلة (الطاقة البحرية)، الى أن السفارة الايرانية في لاهاي أقدمت قبل الإتفاق النووي على إقامة واحد من أكبر الملتقيات البحرية الايرانية خارج البلاد في هولندا، معرباً عن ارتياحه لمشاركة عدد كبير من الشركات الايرانية في هذا المعرض المتخصص بصناعة النفط والغاز. وأضاف: ان معرض ومؤتمر الطاقة البحرية يعد من بين الفرص التي توفر الأرضية المطلوبة لتعريف مجالات التعاون مع الأطراف الخارجية.

وتابع جهانغيري قائلاً: ان العلاقات الثنائية بين ايران وهولندا دخلت مرحلة جديدة بعد الإتفاق النووي، وان البلدين وفي إطار تطوير العلاقات الثنائية، لديهما سياسات وبرامج متعددة على جدول الأعمال، وفي هذا الإطار فان قطاع الطاقة يعد من أهم القطاعات المناسبة لتنمية العلاقات بين الجمهورية الاسلامية والايرانية وهولندا.

وأشار السفير الايراني الى ماضي التعاون بين البلدين وكذلك الطاقات المتاحة في البلدين باعتبارها رصيداً جيداً لتنمية وتعزيز التعاون في هذا المجال، لاسيما وان الجمهورية الاسلامية الايرانية تهدف الى تجنب بيع النفط والغاز الخام، والاستفادة المثلى من هذه الثروة الطبيعية. وأضاف جهانغيري: ان التقنية والرساميل الهولندية بإمكانها تقديم مساعدة جيدة لتحقيق سياسات ايران.

وشهد جناح ايران في هذا المعرض منذ اليوم الأول زيارة عدد كبير من المتخصصين، حيث وفرت مشاركة الشركات الايرانية المعروفة، فرصة مناسبة للتباحث مع الشركات العالمية بهدف المشاركة في تنفيذ مشاريع النفط والغاز في ايران.

وفي اليوم الثاني من هذا المعرض والمؤتمر، عقدت ندوة تخصصية حول ايران بعنوان E&P بحضور عدد من مدراء صناعة النفط والغاز الايرانية، حيث تم شرح الفرص والامكانيات الايرانية، لجذب مشاركة الشركات العالمية في تنفيذ المشاريع الجديدة في صناعة النفط الايرانية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1354 sec