رقم الخبر: 204688 تاريخ النشر: تشرين الأول 13, 2017 الوقت: 17:39 الاقسام: عربيات  
الجيش واللجان اليمنية يستهدفون مواقع مرتزقة العدوان السعودي
شهداء وجرحى بغارات طيران التحالف على صنعاء

الجيش واللجان اليمنية يستهدفون مواقع مرتزقة العدوان السعودي

* مصرع وإصابة العشرات من مرتزقة العدوان

لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم وأصيب آخرون في عمليات متفرقة للجيش واللجان الشعبية في عدد من الجبهات الداخلية في اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأفاد مصدر عسكري عن مصرع وإصابة 23 من عناصر المرتزقة بعمليات قنص في عدد من الجبهات الداخلية خلال الـ 24 ساعة الماضية. 
وفي السياق ذاته لقي عدد من عناصر الجيش السعودي ومرتزقته مصرعهم بعمليات قنص مشابه في جبهة نجران وعسير، منها قنص اثنين من المرتزقة في تبة الخشباء بنجران وجندي سعودي في رقابة أسعر بعسير.
وكان 13 مرتزقا لقوا مصرعهم وأصيب آخرون قبل يومين بعمليات قنص متفرقة في عدد من الجبهات الداخلية.
واستهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية تجمعات وتحصينات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في تعز.
وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية إستهدفت بصواريخ الكاتيوشا تجمعاً لمرتزقة العدوان في طور الباحة بحيفان، محققة إصابات مباشرة.
وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية إستهدفوا بقصف مدفعي تحصينات المرتزقة في منطقة الشقب، أسفر عن مصرع أربعة وجرح سبعة آخرين وإعطاب رشاش عيار 12.
وذكر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارتين بالقرب من جسر الهاملي بمديرية موزع، كما شن غارة على معسكر خالد.
ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي الجمعة مصرعهم وأصيب آخرون في عمليات متفرقة للجيش واللجان الشعبية بمحافظة تعز. وأشار المصدر إلى مصرع اثنين من المرتزقة في منطقة عصيفرة. ونفذ الجيش واللجان الشعبية الجمعة عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.
وأوضح مصدر عسكري أن قوات الجيش واللجان الشعبية شنت هجوماً على مواقع المرتزقة بمديرية الزاهر وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد.
 
*طيران العدوان السعودي يقصف نهم بصنعاء
هذا وأستشهد أربعة مواطنين، بينهم طفل وامرأة وأصيب خمسة آخرين بثلاث غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي إستهدفت منزلا ومسعفين بقرية مسورة في بمديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بالمديرية أن طيران العدوان إستهدف بغارة منزل مواطن بقرية مسورة ثم عاود إستهداف المسعفين بغارتين أسفرت عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة خمسة أخرين. وشن طيران العدوان السعودي الأميركي خمس غارات على منطقة المدفون بمديرية نهم.
 
*غوتيريش يطالب بتسهيل وصول المساعدات لليمن
من جانبه طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أطراف الصراع في اليمن بعدم فرض قيود على حركة العاملين في المجال الإنساني والمساعدات الإنسانية، والسماح لهم بالوصول للمحتاجين في ظل استمرار عدوان التحالف السعودي الاميركي على هذا البلد. جاء ذلك في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي التي عقدت الخميس بشأن مخاطر المجاعة وتهديداتها للسلم والأمن الدوليين.
وقال الأمين العام في إفادته إلى أعضاء المجلس إن الملايين من الناس لا يزالون يعانون في اليمن، ومن الصعب الوصول إلى حوالي سبعمئة ألف شخص في محافظات صعدة وحجة (شمال غرب) والحديدة وتعز (غرب)، بسبب العقبات البيروقراطية والضربات الجوية والقصف والاشتباكات البرية.
وخلّفت العدوان السعودي على اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام أوضاعا إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/4141 sec