رقم الخبر: 204689 تاريخ النشر: تشرين الأول 13, 2017 الوقت: 17:41 الاقسام: عربيات  
الجيش السوري يواصل تقدمه في الضفة الشرقية لنهر الفرات
أولى دفعات الجيش التركي تصل جبل سمعان شمال سورية

الجيش السوري يواصل تقدمه في الضفة الشرقية لنهر الفرات

يواصل الجيش السوري وحلفاؤه تقدمهم في الضفة الشرقية لنهر الفرات، وداخل مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي حيث حرروا مناطق جديدة..

فيما وصلت أولى دفعات الجيش التركي، فجر الجمعة الى منطقة جبل سمعان، قرب مدينة دارة عزة في حلب الغربي، شمال سوريا، بعد دخولها الاراضي السورية بالقرب من معبر باب الهوى بريف إدلب الشمالي.
وأضافت مصادر محلية لموقع خبري، أن عشرين آلية عسكرية، يرافقها أربع دبابات وعدد من الجنود، توجهت إلى منطقة جبل سمعان بعد دخولها مدينة دارة عزة، بينما لا تزال بقية القوات تنتظر عند الحدود السورية التركية في منطقة كفر لوسين شمال إدلب.
وينتظر، وفق المصادر، أن تنتشر القوات التركية أيضا في محيط دارة عزة ومنطقة جبل الشيخ بركات، وهي مناطق اشتباك بين المعارضة السورية المسلحة ومليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية.
وكانت وسائل إعلام تركية قد أفادت، الخميس، بوصول المزيد من التعزيزات العسكرية أرسلها الجيش التركي إلى منطقة الريحانية المقابلة لمعبر باب الهوى مع سورية.
إلى ذلك، ذكرت "الأناضول"، أنّ التعزيزات شملت العديد من المركبات العسكرية بينها ناقلات جند مدرعة، وسيارات إسعاف وحاويات، على الخط الحدودي في ريحانلي، كما أرسلت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" إلى المنطقة، مركبة رصد إشعاعات نووية وبيولوجية وكيميائية.
يأتي ذلك، بعد جولتي استطلاع قام بهما الجيش التركي في مناطق بريف إدلب، المتاخم لريف حلب الشمالي الغربي.
ومن المتوقع أن تنتشر القوات التركية في محيط دارة عزة ومنطقة أطمة وجبل دير سمعان، حيث تشهد تلك المناطق اشتباكات بين المعارضة السورية المسلحة، والمليشيات الكردية.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: دمشق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8584 sec