رقم الخبر: 204921 تاريخ النشر: تشرين الأول 16, 2017 الوقت: 16:37 الاقسام: الوسائط المتعددة  
القوات الاتحادية شرعت بدخول كركوك وتدعو سلطات كردستان للالتزام بقرارات حكومة بغداد

القوات الاتحادية شرعت بدخول كركوك وتدعو سلطات كردستان للالتزام بقرارات حكومة بغداد

أكدت القوات العراقية جهوزيتها لتحرير المناطق التي تسيطر عليها قوات البيشمركة في محافظة كركوك، ودعت سلطات اقليم كردستان للالتزام بما تقرره المؤسسات الدستورية العراقية.

وشدد الناطق باسم قوات سهل نينوى سعد قدو على ان "القوات الكردية تمارس سياسة قضم الأراضي العراقية واحتلالها وسيطرتها على وحدات ادارية جديدة".
وقال قدو في حديث لوكالة يونيوز إن "القوات العراقية تنتظر امر القيادة العامة للقوات المسلحة لاسترداد الاراضي المغتصبة"، واضاف "نحن قادرون على استردادها وننتظر المهلة التي حددتها الحكومة العراقية للقوات الكردية للانسحاب منها".
وأوضح قدو ان "القوات العراقية لا تسعى للتصعيد والتوتر وهي ستتعامل مع القوات التي تقف بوجهنا معاملة عسكرية بحتة".
من جهته، قال آمر لواء 130 في قوات الحشد الشعبي ابو جعفر الشبكي إن "القوات التابعة للحكومة الاتحادية لا ترغب بالتصعيد والتوتير ولكن يجب على سلطات كردستان الانصياع لقرارات مجلس النواب والحكومة العراقية"، ولفت الى انه "لا رغبة بحصول صِدام بين ابناء الشعب العراقي ولكن اذا اضطرينا سنتعامل بالشكل المناسب مع الاوضاع المختلفة".
هذا وسيطرت القوات الاتحادية صباح الاثنين على مساحات واسعة من كركوك، وتحدثت المصادر ان "الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله يتقدم القوات المشتركة في قضاء الدبس جنوب كركوك"، واضافت ان "قوات الرد السريع شرعت بدخول كركوك من ناحية تازه خبر صباح الاثنين".
 
 
 
 
 
القوات العراقية تحرر محافظة كركوك
downloadتحميل
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ U-News
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
Page Generated in 0/8009 sec