رقم الخبر: 204950 تاريخ النشر: تشرين الأول 16, 2017 الوقت: 18:17 الاقسام: سياحة  
أنصاري لاري: يمكن تحويل كيش الى مركز إقليمي للتعامل المالي ونشاط فروع البنوك الدولية
مشيراً إلى التمهيد لتواجد الاسماء العالمية في المراكز التجارية بالجزيرة

أنصاري لاري: يمكن تحويل كيش الى مركز إقليمي للتعامل المالي ونشاط فروع البنوك الدولية

* ستكون كيش بوابة لايران الاسلامية أمام السوق السياحي المزدهر عالمياً

قال المدير التنفيذي لمنظمة منطقة كيش الحرة، بأن جزيرة كيش ببذلها جهوداً مضاعفة ومن خلال الابتكار والتحديث ستصبح أول مدينة للإبداع والابتكار.
 
 
وأفاد تقرير للعلاقات العامة والشؤون الدولية لمنظمة منطقة كيش الحرة، انه خلال مراسم تنصيب الدكتور انصاري لاري والتي حضرها الدكتور مونسان، مساعد رئيس الجمهورية، رئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية  والسياحة ، والدكتور مرتضى بانك، مستشار رئيس الجمهورية أمين المجلس الأعلى للمناطق التجارية والصناعية الحرة والاقتصادية الخاصة، وفريدون همتي، محافظ هرمزكان، وممثلون عن مجالس محافظتي هرمزكان وفارس، ومسؤلو محافظتي هرمزكان وفارس، وطائفة من المسؤولين العسكريين والامنيين ورؤساء الدوائر والمؤسسات ومواطنون وناشطون اقتصاديون في جزيرة كيش وسفراء أجانب ووفد عماني، والتي جرت عصر السبت الماضي (14 اكتوبر) في صالة الخليج الفارسي بمركز كيش للمنتديات الدولية، أشار المدير التنفيذي لمنظمة منطقة كيش الحرة الى الامكانيات القيمة لهذه المنطقة الحرة، وقال: نعتزم من خلال الاستفادة الذكية من الطاقات الوطنية والاقليمية وبمعونة حكومة (التدبير والأمل) الى جانب بقية المؤسسات والمنظمات وأهالي جزيرة كيش، ان نحول هذه الجزيرة الى أفضل انموذج لمدينة خلاقة مبتكرة في ايران الاسلامية.
 
 
وأشار الدكتور انصاري لاري الى ايجاد بنى تحتية مناسبة في جزيرة كيش، وأضاف: ان نمو العناصر المهمة الاقتصادية والاعمارية والسياحية هو حدث طيب في جزيرة كيش، لكننا مع ذلك لنا آفاق اوسع من ذلك وهدفنا هو تخطي فترة النمو والوصول الى تطورات أكثر تأثيراً وأهمية في مختلف القطاعات. 
واعتبر دور هذه الجزيرة الجميلة والآمنة كبير جداً في صعيد نمو وتطور اقتصاد البلد، وقال: انه ببذل الجهود والمساعي المضاعفة الى جانب تحكيم العقل والجهاد، سيمكننا الوصول الى مرتبة الخلاقيات والابتكار، ونستطيع بقدر من الحوافز والرغبة الصادقة والتضامن ان نجعل كيش مدينة الابداع والابتكار. ومن الآن فصاعداً سيسعى كل مواطن في الجزيرة ، كمدينة للابداع ، بالاسهام لرفع مستوى جودة النشاطات والفعاليات والخدمات، ولن يكون هناك مجال للعواطف والسكون.
 
 
واضاف المدير التنفيذي: ان الفعاليات باتجاه التحول والمستدامة، هي أمر مبارك ولها تأثيرها الايجابي وتعتبر اهم خطوة في التطور والابتكار والتخطيط الصحيح والجهد الهادف والنظرة المستقبلية القائمة على الفكر والمعرفة.
وقال: انه مع كون جزيرة كيش ليست واسعة جغرافياً، لكن لها أهمية وتأثير على المستوى الوطني والدولي بسبب موقعها الجغرافي، واضاف: من خلال اعتماد كيش استراتيجية الاستقطاب، ومن خلال الاعتماد على القدرات المحلية الى جانب الممارسات الاخلاقية والانسانية الحسنة، ستكون كيش مضيفاً مناسباً للسائحين من داخل البلاد وخارجها. 
 
 
ومن بين النشاطات والاجراءات التي أشار اليها الدكتور انصاري لاري يمكن ذكر تحويل كيش الى مركز اقليمي للتعامل المالي وبالعملات الاجنبية وفعالية فروع البنوك الدولية وان تكون كيش قطباً مؤثراً في تحديد أسعار العملات الاجنبية في العمليات التجارية والتمهيد لتواجد الاسماء التجارية المشهورة عالمياً في المراكز التجارية بالجزيرة ونمو السياحة وتحول كيش الى بوابة مشروعة لايران الاسلامية أمام السوق السياحي المزدهر عالمياً ، والنمو والتطور الشامل للنشاطات الثقافية والاجتماعية والعلمية التقنية والتجارية والسياحية، القائمة على أساس اخلاقي وثقافي.
وأثنى الدكتور انصاري لاري على الجهود القيمة للحكومة التي تبذلها في كافة انحاء ايران الاسلامية وخاصة جزيرة كيش، وعلي طيب وكرم القانطين والناشطين الاقتصاديين في كيش، معرباً عن امله في الاسراع بتنفيذ المشاريع التطويرية والتنموية في الجزيرة بتعاون وتضامن الناس والمسؤولين. 
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5093 sec