رقم الخبر: 205020 تاريخ النشر: تشرين الأول 17, 2017 الوقت: 17:52 الاقسام: اقتصاد  
زنكنة: ترامب منع مجيء الشركات الأمريكية؛ نحن لم نغلق الطريق أمامها
مشيراً إلى إستياء ترامب من إستثمار الأوروبيين في إيران

زنكنة: ترامب منع مجيء الشركات الأمريكية؛ نحن لم نغلق الطريق أمامها

في إشارته إلى إستياء ترامب من الأوروبيين لتعاونهم واستثماراتهم في ايران، قال وزير النفط: ان ترامب هو من منع مجيء الشركات الأمريكية الى ايران ونحن لم نغلق الطريق أمامها.

وفي حديث مع الصحفيين الثلاثاء، بعد لقائه وزيرة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية كيم هيون مي، أشار الوزير زنكنة الى تصريحات الرئيس الأمريكي في أن الأوروبيين يستفيدون من أموال ايران، وتساءل: لماذا ترامب مستاء من الأوروبيين؟ لماذا لا يسمح للشركات الأمريكية بالمجيء الى ايران وجني الفوائد من التعاون مع ايران؟ مضيفاً: لو أرادوا فإننا مستعدون للتفاوض مع الشركات الأمريكية حول تطوير حقول النفط والغاز ولا داعي للسيد ترامب أن يقلق كثيراً.

وأشار وزير النفط الى لقائه بوزيرة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، وقال: بحثنا في اللقاء حول صادرات النفط ومكثفات الغاز والمشاكل التي تعترض دفع كوريا الجنوبية مستحقاتها المالية لإيران .كما أشار زنكنة الى تصدير ايران نحو 120 ألف برميل من النفط الخام يومياً الى كوريا الجنوبية، بالإضافة الى مكثفات الغاز، وقال: في حال عدم تسوية مشكلة دفع مستحقاتنا المالية من صادرات النفط سوف نضطر الى خفض حجم صادراتنا الى كوريا الجنوبية .وأوضح ان جزءاً من مستحقاتنا تدفع باليورو وجزءاً آخر بالعملة الوطنية الكورية ونحن نرغب بزيادة حصة اليورو.

من جانبها، أعلنت وزيرة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية ان حكومة بلادها تدعم الشركات الكورية للاستثمار في ايران.

وأضافت هيون مي، بعد لقائها وزير النفط: إننا بحثنا في اللقاء حول حضور الشركات الكورية الجنوبية في مشاريع صناعة النفط الايرانية. وصرحت بأن الشركات الكورية الجنوبية تحرص على المشاركة في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات الايرانية.

وبشأن مشاركة شركة (كوغس) الكورية الجنوبية للغاز في ايران، قالت هيون مي: ان المفاوضات جارية بين هذه الشركة والشركات الايرانية والمدير العام للشركة أجرى محادثات مع مساعد وزير النفط الايراني.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/7818 sec