رقم الخبر: 205050 تاريخ النشر: تشرين الأول 17, 2017 الوقت: 19:57 الاقسام: عربيات  
لبنانية تقدّم النموذج الوطني لـ" النسوية’".. وناشطون يكرّمونها "فيسبوكيا"
جريمة مروّعة في زقاق البلاط: فتى يقتل والده و3 أشخاص

لبنانية تقدّم النموذج الوطني لـ" النسوية’".. وناشطون يكرّمونها "فيسبوكيا"

نالت اللبنانية لينا بعلبكي تكريماً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ابنة بلدة عيترون الجنوبية كانت حديث الناشطين بعد العمل الوطني الشجاع الذي أقدمت عليه.

وكانت بعلبكي قد رفضت وجود علم كيان العدو الاسرائيلي في مهرجان الشباب والطلاب العالمي في مدينة سوتشي الروسية، فاندفعت نحوحه وانتزعته من مكانه، تعبيراً عن رفضها مشاركة وفد يمثّل الكيان الغاصب.

وبعد ما أقدمت عليه لينا بعلبكي، تشجّعت الوفود العربية على الانسحاب من الاحتفال، وعلى رأسهم الوفد الشبابي اللبناني، حيث نظموا تحرّكاً خارج القاعة رافضين مشاركة وفد اسرائيلي في الحفل. وتعبيراً عن تقديرهم لتصرّفها، أعاد الناشطون عبر مواقع التوصال الاجتماعي نشر صورة بعلبكي والتنويه بما أقدمت عليه.

 

 

وكتب العضو المؤسس في حملة مقاطعة داعمي "اسرائيل" في لبنان سماح ادريس عبر صفحته على "فيسبوك": لينا بعلبكي أنزلت العلمَ الإسرائيلي في مهرجان شبيبة عالمي عُقد في روسيا. لينا فعلت الأمرَ الطبيعيّ في زمنٍ يُراد فيه لكيانٍ "لاطبيعيّ" أن يغدو طبيعيًّا في أذهاننا. لينا فعلتْ ما يمليه عليه ضميرُها الجنوبيُّ اللبناني، الوطنيّ، العربيّ.

الاحتلال هو الأساس، وزوالُ الصهيونية وكيانِها هو الأساس، لا أية مصلحة طبقية أو جندرية أو شبابية أو علمية أو مهنية "مشتركة".

من جانب آخر وفي جريمة مروّعة، أقدم المدعو علي محمد يونس (مواليد 2003) في منطقة زقاق البلاط على اطلاق النار عند السادسة والربع صباح الثلاثاء من بندقية صيد على والده محمد فقتله على الفور.

 

الوالد القتيل وابنه الجاني

 

 

ثم خرج الجاني من منزله مطلقا النار في اتجاه ناطور المبنى المجاور المدعو منصور أحمد عبد السلام (سوري الجنسية) فأصابه وما لبث أن فارق الحياة في مستشفى الجامعة الأميركية، كما أصيبت زوجته سلوى العلي ووضعها مستقر.

كما أطلق النار باتجاه علي محمد المرعي (سوري الجنسية) فقتله أيضا.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام عن إصابة 3 أشخاص آخرين بين قتيل وجريح لم تعرف هوياتهم بعد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6407 sec