رقم الخبر: 205069 تاريخ النشر: تشرين الأول 18, 2017 الوقت: 13:38 الاقسام: محليات  
محادثات ايرانية روسية حول التعاون النووي
وندوة في موسكو حول تعاون البلدين

محادثات ايرانية روسية حول التعاون النووي

إلتقى المتحدث ومساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، بهروز كمالوندي، في موسكو رئيس شركة (روس اتم) اليكسي ليخاتشوف، وبحث معه القضايا المتعلقة بالتعاون في مجال الطاقة النووية للأغراض السلمية.

ويزور كمالوندي موسكو على رأس وفد لإجراء محادثات مع المسؤولين الروس والمشاركة في ندوة لمناسبة الذكرى الـ 25 لبدء التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا في مجال الطاقة النووية السلمية.
ومن المقرر ان يقوم ليخاتشوف بزيارة الى بوشهر (جنوب ايران) قبل يوم واحد من الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى طهران، لإجراء محادثات مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي والمشاركة في مراسم بدء الأعمال الإنشائية لمفاعلين جديدين في محطة بوشهر النووية.
وخلال الندوة التي عقدت بالمناسبة تحدث مساعد الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف ومساعد رئيس شركة (روس اتم) نيكولاي سباسكي واثنان من نواب من مجلس الاتحاد الروسي (الشيوخ) والدوما.
كما تحدث في هذه الندوة المتحدث ومساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الارانية بهروز كمالوندي ورئيس مركز نظام الامان النووي حجة الله صالحي ورئيس لجنة الطاقة في مجلس الشورى الاسلامي (حسن وند).
وفي كلمته وصف نائب رئيس شركة (روس اتم) نيكولاي سباسكي في كلمته في الندوة، الإتفاق النووي وثيقة رصينة وقيمة، معتبرا التعاون بين البلدين بانه يدعم الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.
واشار سباسكي الى انشاء محطة بوشهر النووية وقال: لقد أكملنا محطة بوشهر خلال الاعوام الـ 25 الماضية وبذلنا كل جهودنا خلال المحادثات للوصول الى النتيجة اللازمة كما كان لنا تعاون صادق في مسار تنفيذ الإتفاق النووي.
واضاف: إن التعاون بين البلدين يشهد تقدما في مجال النظائر المستقرة.
من جانبه قال مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية ورئيس مركز نظام الامان النووي حجة الله صالحي، في كلمته في الندوة الى التعاون بين هذا المركز ونظيره الروسي في إنشاء وتشغيل محطة بوشهر النووية وتطوير التعاون بينهما حول الوحدتين الثانية والثالثة في المحطة.
ورحب صالحي بالتعاون الثنائي ومتعدد الاطراف بين مركز نظام الامان النووي الايراني وبين سائر الدول والمنظمات الدولية مما يفضي الى الرقي بالأمان النووي في البلاد والمنطقة.
 
 
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9663 sec