رقم الخبر: 205073 تاريخ النشر: تشرين الأول 18, 2017 الوقت: 14:27 الاقسام: محليات  
اللواء باقري: عدوان الكيان الصهيوني على سوريا أمر مرفوض
في مؤتمر صحفي مع نظيره السوري بدمشق

اللواء باقري: عدوان الكيان الصهيوني على سوريا أمر مرفوض

* العماد علي أيوب: سوريا ستتواصل في التنسيق مع حلفائها لمكافحة الارهاب

أكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء محمد باقري، أن عدوان الكيان الصهيوني على سوريا أمر مرفوض.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري، العماد علي أيوب، الأربعاء في دمشق، قال اللواء محمد باقري: ليس مقبولا ان يعتدي الكيان الصهيوني جوا وبرا في أي وقت يريد على أراضي سوريا وأجوائها.
واضاف: إن الجمهورية الاسلامية الايرانية حكومة وشعبا ورغم مواجهتها للحظر، وقفت الى جانب سوريا حكومة وشعبا في محاربة الارهاب.
وأكد باقري ان علاقات الأخوة والتعاون بين شعبي ايران وسوريا مستمرة منذ 40 عاما، وأنا أعلن من سوريا أننا نقف جنبا الى جنب في محاربة الارهاب.
وتابع: إن الجمهورية الاسلامية الايرانية ترى احترام وحدة تراب دول المنطقة بأنه من مبادئها الثابتة.. ونحن نرى ان أي دولة تريد ان تنفذ عمليات عسكرية في دولة أخرى يجب ان يتم ذلك من خلال احترام وحدة تراب تلك الدولة، وأن يتم بدعوة منها.
واستطرد اللواء باقري قائلا: إن السيادة الوطنية ووحدة تراب دول المنطقة تستدعي ان تبادر أي مجموعة أو اقلية اذا كانت لديها مطالب ان تتابعها عبر السبل القانونية ومن خلال الحوار مع حكوماتها.
وأعرب باقري عن امله بأن لا نشهد بعد ذلك في شمال العراق أخطاء كخطأ مسعود بارزاني زعيم الحزب الديمقراطي في كردستان العراق. والآن فقد سيطرت الحكومة العراقية على الاوضاع من خلال القرار المناسب للبرلمان ومبادرة القوات العراقية المسلحة في الوقت والمكان المناسبين.
وأكمل: لقد راجعنا خلال اللقاء مع العماد علي ايوب مسار التعاون في الماضي، وبحثنا تعزيز هذا التعاون في المستقبل.
وفي الختام أكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت ومازالت وستبقى في المستقبل الى جانب سوريا حكومة وشعبا في مواجهة الاخطار التي تهددها.
من جانبه ثمّن رئيس أركان الجيش السوري العماد علي أيوب زيارة الصديق رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الايرانية الى سوريا وقال: لقد اكدنا خلال لقائنا على ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين الجانبين.
ولفت إلى أنّه لن نسمح لأي جهة بالمساس بثوابتنا الوطنية (السورية) ومقدساتنا، مضيفا: إذا كانت تعتقد إحدى الجهات انها ستتمكن من استغلال ما يجري في سوريا فهي واهمة فالدعم الامريكي لهذه الجهات لن يدوم وستكون الخاسر الاكبر في نهاية المطاف.
وأكّد على أن سوريا على تواصل وتنسيق كامل مع حلفائها في مجال مكافحة الارهاب وتجري باستمرار تقييما لمسار تطور الأحداث.
وأضاف: ما أقدمت عليه القوات التركية داخل الاراضي السورية هو عمل عدواني ينتهك كل القوانين والاعراف الدولية ونملك كامل الحق في مواجهته باستخدام كافة الوسائل.
 
* اللواء باقري يزور مقام السيدة رقيّة (ع) في دمشق
 
 
هذا، وزار رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد حسين باقري صباح الأربعاء مقام السيدة رقيّة بنت الامام الحسين (عليهما السلام) في العاصمة السورية دمشق.
 
 
 
 
وكان في استقبال  رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية  مدير الدائرة السياسية في الجيش السوري 'اللواء اسامة خضور'.
وسيلتقي خلال زيارته بالإضافة الى وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة للجيش السوري، عدد من كبار القادة العسكريين في البلد وكذلك الرئيس بشار الأسد.
ومن اهداف زيارة  رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية الى سوريا تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري  بين البلدين واجراء المشاورات وتشاطر الرأي ومواصلة التعاون في مجال مكافحة الارهاب وايضا سبل تحقيق الاستقرار واحلال الأمن في المنطقة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1468 sec