رقم الخبر: 205107 تاريخ النشر: تشرين الأول 18, 2017 الوقت: 17:26 الاقسام: عربيات  
أمير قطر يعلن إستعداده للحوار لحل الأزمة الخليجية

أمير قطر يعلن إستعداده للحوار لحل الأزمة الخليجية

صرح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال لقائه بالرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، بالقصر الرئاسي في مقاطعة جاوا الغربية، في جاكرتا، بأن قطر مستعدة لإجراء حوار لحل المشكلة لأنها تعلم أنه لن يكون هناك طرف فائز، وأضاف ان الجميع أخوة ويعانون بسبب هذه الأزمة.

وكان امير قطر، وصل إلى العاصمة جاكرتا، مساء الثلاثاء، في زيارة دولة لإندونيسيا، تستغرق يومين، في آخر محطات جولته الآسيوية. حيث اجتمع مع جوكو ويدودو رئيس اندونيسيا أكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان والتي ترتبط بعلاقات وثيقة مع العالم العربي. 
هذا وكان في استقبال أمير قطر، لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار سوكارنو هانا الدولي، وزير التجارة الإندونيسي انجارتياستو لوكيتا، وسفير قطر لدى إندونيسيا، أحمد بن جاسم الحمر، والسفير الإندونيسي لدى قطر، محمد بصيري سيديهابي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا".
وقال سيديهابي، في تصريح لـ"قنا"، إنّ "المباحثات بين أمير قطر والرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، ستتناول جملة من القضايا والملفات المهمة على الصعد الثنائية والإقليمية والدولية وغيرها من الأمور ذات الاهتمام المشترك".
كما شدّد على أنّ العلاقات القطرية الإندونيسية، "تتسم بالشراكة القوية على المستوى السياسي الرفيع، والتعاون في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين".
والتقى أمير قطر، الثلاثاء، رئيسة سنغافورة، حليمة يعقوب، في قصر أستانا الرئاسي، وشهد مع رئيس وزراء سنغافورة، لي سيان لونغ، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين.
وكان أمير قطر قام بجولة خارجية، في سبتمبر/أيلول الماضي، هي الأولى بعد الحصار، شملت كلاً من تركيا وألمانيا وفرنسا ونيويورك، حيث شارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5962 sec