رقم الخبر: 205112 تاريخ النشر: تشرين الأول 18, 2017 الوقت: 17:45 الاقسام: عربيات  
قوات الإحتلال تنفذ عمليات إعتقال فلسطينيين في الضفة الغربية
اتفاق المصالحة بين فتح وحماس يتضمن تفاهمًا بعدم اتخاذ أي طرف قرارات أحادية

قوات الإحتلال تنفذ عمليات إعتقال فلسطينيين في الضفة الغربية

ذكرت مصادر محلية وصحافية، الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية نفذّت عمليات اعتقال في الضفة الغربية، بما فيها القدس (وسط الضفة)، فجر اليوم، طاولت عدداً من الفلسطينيين عقب دهم منازلهم، ومن ثم اقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وداهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في بلدة العيسوية بالقدس، كما اعتقلت ستة فلسطينيين، بينما داهمت عدة منازل في طولكرم، واعتقلت ثمانية فلسطينيين، عقب دهمها عددا من المنازل في ضواحي المدينة، ومخيم نور شمس ومخيم طولكرم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم عايدة في بيت لحم، وكذلك أربعة فلسطينيين من مدينة قلقيلية شمال الضفة، واعتقلت أيضا خمسة فلسطينيين من بلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة، فيما كانت قد اعتقلت الثلاثاء شابا من مخيم جنين غربي مدينة جنين، وشابا من بلدة الزبابدة جنوب جنين، وشابا آخر من بلدة قباطية جنوب جنين.
 
* اتفاق المصالحة بين فتح وحماس يتضمن تفاهمًا بأن لا يتخذ أي طرف قرارات أحادية
انهى اتفاق الوحدة الذي وقع بين حركتي "فتح وحماس" الأسبوع الماضي في القاهرة، عقدًا من زمن العداء المرير بين الفصائل الفلسطينية المتنافسة. وتفيد التقارير أن هذا الاتفاق يتضمن "تفاهما ضمنيا" بأن أيا من الحركتين لن يتخذ قرارات أحادية الجانب بشأن الحرب والسلام مع اسرائيل دون علم دعم الآخر. ولهذه الغاية، قال زعيم حماس اسماعيل هنية للتلفزيون المصري في وقت سابق من هذا الشهر إنه سيكون هناك حاجة إلى توافق في الآراء حول "متى يجب مقاومة إسرائيل".
وقد حظي الاتفاق الذي أعاد الحكم الإداري الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في غزة بدعم من المجتمع الدولي، لكن إسرائيل انتقدته مؤكدة إصرارها على أن تقوم "حماس" بنزع سلاحها والاعتراف بالدولة اليهودية قبل أن تتعامل اسرائيل مع أي كيان سياسي فلسطيني تضم "المجموعة الإرهابية" حسب قولها.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6500 sec