رقم الخبر: 205191 تاريخ النشر: تشرين الأول 20, 2017 الوقت: 16:40 الاقسام: اقتصاد  
طهران على أعتاب توقيع عقود وصفقات مع 15 شركة نفطية عالمية

طهران على أعتاب توقيع عقود وصفقات مع 15 شركة نفطية عالمية

أعلن مساعد وزير النفط الايراني أمير حسين زماني نيا، في حديث مع شبكة (سي.ان.بي.سي) الأمريكية، ان ايران تتفاوض حالياً مع 15 شركة نفطية أوروبية وروسية وآسيوية لإبرام صفقات وعقود لتنقيب وتطوير وإنتاج النفط والغاز.

وأضاف زماني نيا، مساء الخميس على هامش اجتماع (النفط والمال) في لندن: إننا نطمح بأن نوقع على الأقل 10 صفقات الى نهاية العام الايراني الحالي (21 مارس 2018). وأعلن ان ايران وقعت حتى الآن مذكرات تفاهم للتعاون في 28 مشروعاً مختلفاً مع شركات مثل توتال وشل وروسنفت ولوك أويل وسينوبك وشركة النفط الوطنية الصينية بهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية.

وكان المدير العام لشركة الهندسة وتطوير مشاريع النفط أعلن في 2 أكتوبر ان مندوبين عن 14 شركة عالمية تفقدوا القدرات والبنية التحتية المتوفرة في منطقة غرب كارون، وان عقد تطوير حقل آزادكان سيبرم بالتأكيد أواخر العام الحالي.

مساعد المدير العام للشركة الوطنية للنفط هو الآخر أعلن في 14 الجاري، ان شركة توتال الفرنسية تعمل وبشكل جاد على تطوير المرحلة الحادية عشرة لحقل بارس الجنوبي ولم تؤثر الضغوط التي تمارسها إدارة ترامب على مشاركة الشركات الدولية مع ايران .

وبعد ثلاثة أيام على هذه التصريحات، كتبت وكالة رويترز نقلاً عن المدير العام لشركة توتال باتريك بويان: (شركة توتال ستواصل تعاونها مع ايران حتى وإن قررت أميركا أعادة فرض العقوبات ضد طهران).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2352 sec