رقم الخبر: 205201 تاريخ النشر: تشرين الأول 20, 2017 الوقت: 16:45 الاقسام: دوليات  
بيونغ يانغ لن تستخدم السلاح النووي والصواريخ إلا في حال الخطر
ولافروف يحذّر من الدرع الصاروخية الأمريكية في سيئول

بيونغ يانغ لن تستخدم السلاح النووي والصواريخ إلا في حال الخطر

أعلنت وزارة خارجية كوريا الشمالية عن امتلاك بيونغ يانغ أسلحة نووية وصواريخ بالستية، لكنها ستستخدمها في حال الخطر فقط.

وقالت رئيسة قسم أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية تسوي سونغ هي، في كلمة ألقتها في مؤتمر موسكو لعدم انتشار الأسلحة النووية: "إنها مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا"، مؤكدة أن الوضع الحالي يثبت صحة موقف بيونغ يانغ القاضي بحاجتها إلى امتلاك أسلحة نووية لمواجهة اعتداء محتمل.

وأكدت الدبلوماسية الكورية الشمالية أن بيونغ يانغ "لا تنوي إجراء مفاوضات حول أسلحتها النووية"، مضيفة أن "الولايات المتحدة ستضطر إلى قبول الوضع النووي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".

وأضافت: "نحن بحاجة إلى امتلاك الأسلحة النووية من أجل الحفاظ على الاستقرار والأمن في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا".

وقالت تسوي سونغ هي إن كوريا الشمالية حققت تقريبا "التوازن" مع الولايات المتحدة في القدرات النووية، مشيرة إلى أن الهدف النهائي يتمثل في "ألا يتجرأ (الأمريكيون) على الحديث عن أي أعمال عسكرية ضد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".

من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة: إن الدرع المضادة للصواريخ التي تشيدها واشنطن على أراض أجنبية تمثل مشكلة رئيسية لروسيا والصين.

وقال في مؤتمر دولي عن عدم انتشار الأسلحة النووية في موسكو: إن الأسلحة النووية الأمريكية في أوروبا يجب أن تعود للأراضي الأمريكية.

كما دعا وزير خارجية روسيا القوى العالمية للاصطفاف وراء خارطة طريق روسية-صينية، تهدف إلى إيجاد حل لأزمة برنامج الأسلحة في كوريا الشمالية.

وقال لافروف في مؤتمر في موسكو عن منع الانتشار النووي: إن فض الاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي سيرسل رسالة مقلقة عن آليات الأمن الدولية وقد يؤثر على الموقف في شبه الجزيرة الكورية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2666 sec