رقم الخبر: 205279 تاريخ النشر: تشرين الأول 21, 2017 الوقت: 17:10 الاقسام: محليات  
خدادي: لابد من توظيف طاقات (ارنا) و(ارمن برس) لتعزيز العلاقات بين طهران ويريفان
ويزور مؤسسة ايران الإعلامية

خدادي: لابد من توظيف طاقات (ارنا) و(ارمن برس) لتعزيز العلاقات بين طهران ويريفان

قال المدیر العام لـ(وكالة الجمهوریة الاسلامیة للانباء) (ارنا)، (محمد خدادي) ان وكالتي (ارنا) و(ارمن برس) (وكالة الانباء الرسمیة في ارمینیا) مطالبتان بتوظیف جمیع طاقاتهما الإعلامیة السلیمة في سیاق ترسیخ العلاقات بین البلدین ایران وارمینیا.

وفي تصريح له على هامش توقيع اتفاقية للتعاون الاعلامي مع مدير عام وكالة ارمن برس ارام انانيان يوم السبت، قال خدادي ان البلدين لم يستخدما كافة الطاقات المتوفرة لديهما بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية؛ مبينا ان جانبا من هذه المسؤولية يقع على وعاتق وسائل الاعلام في كلا البلدين؛ داعيا الى تكثيف الجهود الثنئاية في مجال ايصال المعلومات الصحيحة والحديثة الى الشعب والمسؤولين في ايران ارمينيا.
وفيما اشار الى فرص التعاون الثنائي بين ارنا وارمن برس في مجال إقامة معارض الصور الفوتوغرافية والافلام والتقارير الاخبارية، اكد مدير عام وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء أن الجانبين قادران على وضع برامج مشتركة تصب في مصلحة الاعلام الرسالي الهادف بما يصب في مصلحة العلاقات الاقتصادية بين طهران ويريفان.
واكد خدادي ان ارنا مستعدة على ايفاد اساتذة الى ارمينيا بهدف اقامة ورش تعليمية للصحفيين في هذا البلد.
 
* رئيس وكالة انباء آرمن برس: نشهد تحولا في التعاون بين وكالتي أنباء إرنا و أرمن برس

من جهته، قال مديرعام وكالة (آرمن برس) الارمينية (آرام آنانيان): (إننا نشهد تحولا تاريخيا في العلاقات بين وكالتي (ارمن برس) و (ارنا)؛ مضيفا في لقائه المدير العام لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا)، (محمد خدادي)، ان الوكالة الايرانية هذه تواصل موقعها الريادي علي الصعيد الاعلامي).

وخلال زيارة (آنانيان)، مقر وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء في طهران برفقة (آرتاشس تومانيان) سفيرارمينيا لدى ايران، اعرب مديرعام آرمن برس عن انطباعه بوجود تحول تاريخي على صعيد التعاون الاعلامي بين الوكالتين الاخباريتين؛ مؤكدا ان الجانبين لديهما سياسات عمل معمقة حالا ومستقبلا ومنها ما يخص تبادل المعلومات والصور والافلام والمؤتمرات الخبرية والقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.

وأشارآنانيان إلى الظروف المهنية الاعلامية المتوفرة لدى ارنا، قائلاً: 'يسرنا أن نرى الازدهار والتقدم الذي أحرزته إيرنا؛ ونحن على يقين بأن التعاون بين الوكالتين سيكون له الاثر المطلوب'.

واشاد المسؤول الاعلامي الارميني بمكانة وسائل الاعلام الايرانية المرموقة؛ مؤكدا ان 'ارنا' تمتاز عنها بنتاجاتها المميزة وذلك للأسلوب الخاص الذي تنتهجه والتي شكلت منذ سنين طويلة مصدراً لأوثق الأخبار.

كما زار آنانيان مقر مؤسسة ايران الاعلامية، حيث تعرف عن كثب على نشاطات المؤسسة والصحف التي تصدر عنها ومنها صحيفة الوفاق.
وبحث مديرعام وكالة الانباء الارمينية مع مسؤولي مؤسسة ايران الاعلامية سبل التعاون الاعلامي.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4857 sec