رقم الخبر: 205312 تاريخ النشر: تشرين الأول 21, 2017 الوقت: 19:35 الاقسام: عربيات  
عمليات قنص وقصف بالمدفعية على مواقع للعدوان بنجران وجيزان وعسير
الحصار السعودي يمنع 95 ألف مريض من السفر خارج اليمن لتلقي العلاج

عمليات قنص وقصف بالمدفعية على مواقع للعدوان بنجران وجيزان وعسير

* القضاء على عناصر من الجيش السعودي ومرتزقته في صد زحف

 فيما يشتدُ الحصار السعودي الجائر على اليمنيين العزّل، مغلقاً الطريق أمام وصول أبسط المعونات الطبية والغذائية، أعلنت وزارة الصحة اليمنية أنّ "الحصار أدى إلى وفاة أكثر من 14 ألف مريض".

ولفتت الوزارة الى أنّ "55 % من المستشفيات خرجت عن العمل جراء العدوان المباشر"، موضحةً أنّ" أكثر من 95 ألف مريض بحاجة للسفر للخارج لتلقي العلاج".

وأكّدت الوزارة أنّ "خسائر النظام الصحية جراء العدوان السعودي وصلت إلى أكثر من 8 مليار ريال"، مشددةً على أنّ "أكثر من نصف مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية".

وفيما أشارت الوزارة الى "أكثر من 800 ألف مصاب بوباء الكوليرا وأكثر من 2000 حالة وفاة حتى اليوم"، أكّدت أنّ "الأدوية والمستلزمات الطبية التي تصل اليمن يتم احتجازها من قبل العدوان في جيبوتي لأشهر ما يؤدي إلى فسادها".

ميدانياً لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، السبت، مصرعهم في عمليتين عسكريتين للجيش واللجان الشعبية في محافظتي مأرب وتعز.

وأوضح مصدر عسكري لـ" المسيرة نت" أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية عسكرية استهدفت مواقع المرتزقة في جسر الهاملي بمديرية موزع وشمال معسكر خالد غرب محافظة تعز، وسقوط قتلى في صفوفهم.

وأضاف المصدر أن الجيش واللجان الشعبية شنوا عملية عسكرية على مواقع المنافقين في تبة المطار بمديرية صرواح، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وكان عدد من المنافقين قد لاقوا مصرعهم وأصيب عدد أخر منهم بجراح، كما تم تدمير مدرعتين وآلية لهم، الجمعة، إثر قصف نفذته القوة المدفعية في الجيش واللجان الشعبية استهدف موقعا لهم غرب جبل نابضة بمديرية موزع بتعز.

كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان والشعبية تجمعات وتحصينات لمنافقي العدوان جبل الهان بتعز وحققت إصابات مباشرة في صفوهم.

هذا ولقي أعداد من الجيش السعودي ومرتزقته مصرعهم وجرح آخرون، صباح السبت وليل الجمعة في كسر زحف لهم وعمليات قنص وقصف على مواقعهم في نجران وعسير وجيزان.

وأوضح مصدر عسكري لـ "المسيرة نت" أن الجيش اليمني واللجان الشعبية كسروا السبت، زحفا جديدا للجيش والسعودي على مواقع الشرفة بنجران.

وأكد المصدر مصرع وجرح أعداد كبيرة من عناصر الجيش السعودي ومرتزقته في انفجار بعبوات ناسفة خلال محاولة الزحف الفاشلة.

وفي السياق قنصت وحدات القناصة لدى الجيش واللجان الشعبية، ليل الجمعة، إثنين من مرتزقة الجيش السعودي في موقع الطلعة.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجنود السعوديين خلف معسكر عاكفة بنجران بعدد من قذائف.

وفي عسير لقي جندي سعودي مصرعه برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في مدينة الربوعة.

وفي جيزان استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية موقع الخشل بعدد من القذائف، محققة إصابات مباشرة.

وكان عدد من مرتزقة الجيش السعودي قد لاقوا مصرعهم وأصيب آخرون، الجمعة، أثناء محاولة زحف فاشلة باتجاه مواقع الشبكة بنجران.

ولقي عشرات الجنود السعوديين ومرتزقتهم مصرعهم في عشرات الزحوف الفاشلة على مواقع يسيطر عليها الجيش واللجان في نجران، التي نُفذت بغطاء جوي مكثف ومئات المرتزقة دون أن تحقق أي تقدم يذكر.

وتصاعدت المعارك منذ بداية هذا الشهر في محافظة تعز جنوب غرب اليمن بين قوات التحالف السعودي والوحدات اليمنية الموالية لها من جهة وقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية الموالية لجماعة أنصار الله من جهة أخرى، عمليات تعز التي انطلقت أواخر مايو الماضي تستهدف قوات التحالف منها بشكل أساسي السيطرة على مركز المحافظة من جانب، والدخول على الخط الساحلي الى حدود محافظة الحديدة التي تضم أخر ميناء متبقي تحت سيطرة جماعة أنصار الله.

هذا وفي تفاصيل العمليات الميدانية في المحافظة، تتواجه قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات التحالف السعودي من جهة في عدة نقاط رئيسية، ففي مركز المحافظة تتواجه القوات في أطراف مديرية صالة حيث تحاول قوات التحالف دخول المديرية والسيطرة على القصر الجمهوري الموجود فيها، كما تصدت قوات أنصار الله لمحاولات قوات التحالف المستمرة تطوير هجومها شمالاً باتجاه مديرية صبر المواتم خصوصاً في منطقة الشقب، وتشن المدفعية التابعة للجيش اليمني ضربات شبه يومية على مواقع التحالف في مديريتي الصلو وحيفان انطلاقا من مواقعها في منطقتي الحود والشرف شرقي الصلو ومرابضها في مديرية خدير شرقي المحافظة للتصدي لمحاولات التقدم شمالاً.

وفي الأيام الماضية حاولت القوات السعودية في الحد الجنوبي التقدم لاستعادة بعض المواقع، مثل موقع الربوعة في منطقة عسير ومواقع الحثيرة والرمضة والشرفة في نجران والهجلة في جيزان، واستهدفت قوات أنصار الله مواقع عديدة بالصواريخ والمدفعية منها بوابة الموسم  والرمضة وقرية المعزاب ومعسكر قزع في جيزان .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5600 sec